تونس: الجمارك تحجز40 ألف أورو بحوزة رئيس تحرير قناة الشروق+ الجزائرية

 

أفادت مصادر من الجمارك التونسية بمدينة سوسة، أنها حجزت أمس مبلغ 40 ألف أورو بحوزة رئيس تحرير قناة الشروق+ الجزائرية، اعترف المعني أنه لم يصرح بها لدى دخوله التراب التونسي.

الجزائر: نسرين.ب

نقلت إذاعة "جوهرة أف أم" التونسية عن مصادر الجمارك في مدينة سوسة، أن دورية تابعة لفرقة الجمارك بسوسة، تمكنت فجر أمس الثلاثاء من حجز 40 ألف أورو، أي ما يعادل 140 ألف دينار تونسي، لدى رئيس تحرير القناة الجزائرية "الشروق+ "على متن سيارة تونسية تعود ملكيتها لإمرأة، وفق ما أكده مصدر موثوق.

و قد تمّ تحرير محضر في الغرض و رفع المخالفات الصرفية وحجز مبلغ العملة الأجنبية، ثم إحالة المتهم على النيابة العمومية التونسية، التي قررت فتح تحقيق في القضية، مع الإبقاء على المعني في حالة إفراج.
و أوضح المسافر الجزائري، بحسب ما نقلت نفس المصادر،  أنّه قام بجلب المبلغ من الجزائر، دون التصريح به لمصالح الديوانة  التونسية على مستوى المعبر الحدودي، قائلا أنه قدم إلى تونس لإجراء حوار مع الإعلامي حمزة البلومي.

و لم يصدر أي رد فعل عن مجمع الشروق الإعلامي الذي ينتمي إليه الموقوف، كما لم تتضح الغايات من نقل مبلغ كبير من العملة الصعبة خلسة إلى خارج التراب الوطني.

نسرين.ب

 

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25