الجزائر: متظاهرون يجبرون فرعون على قطع زيارتها للمحمل في خنشلة

أجبر متظاهرون يعارضون العهدة الخامسة اليوم وزيرة البريد و تكنولوجيات الإتصال على إلغاء زيارتها لمدينة المحمل (تازقاغت) في ولاية خنشلة، بعدما استقبلوا الوفد الوزاري بهاتفات ضد العهدة الخامسة و صرخوا في وجه الوزيرة هدى إيمان فرعون "إرحلي" مما جعل الموكب الوزاري رفقة السلطات المحلية الذين قدموا من أولاد رشاش يتوجهون مباشرة نحو مدينة خنشلة.

خنشلة: م.خ

الوزيرة بدأت زيارتها في بلدية أولاد رشاش حيث افتتحت مكتبا للبريد، بينما تجمع عشرات المواطنين و هتفوا بشعارات ضد العهدة الخامسة، دون تسجيل أية حوادث، و لكن عند الوصول إلى تزقاغت (المحمل) كانت الجموع الغاضبة في استقبال الوزيرة فرعون، التي فضلت مواصلة زيارتها للولاية، بالتوجه رأسا نحو مدينة خنشلة. أين قامتبالقرب من محطة نقل المسافرين   بإعطاء إشارة انطلاق مشروعي إنجاز وصلتين محوريتين لربط ولاية خنشلة بولايتي تبسة و أم البواقي على مسافة 70 كلم في إطار مشروع العمود الفقري الوطني للإتصالات "باكبون" لربط الولايات بالألياف البصرية ذات التدفق العالي جدا، و أمرت بضرورة الإسراع في إنهاء المشروعين في ظرف شهرين.

و تلقت الوزيرة شروحا حول المشروعين اللذين سيكونان من بين الحلول الممنوحة للشركة من أجل تزويد الزبائن بشبكة الإنترنت عن طريق الوصلتين البديلتين في حال حدوث انقطاع بالشبكة القديمة.

كما قامت الوزيرة بوضع حيز الخدمة للمشروع الخاص بتكنولوجيات الألياف البصرية "أف تي تي أش" الذي تصل سرعة تدفق الإنترنت به إلى 100 ميغابايت في الثانية بحي 2000 سكن عدل، و أمرت بالشروع في عملية تسويق الإنترنت لسكان هذا الحي الأسبوع القادم على أقصى تقدير.

م.خ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25