فرنسا: وزيرة الشؤون الأوروبية تدعو باريس للبقاء بعيدا عن التدخل في شؤون الجزائر

جددت الوزيرة الفرنسية المكلفة بشؤون اوروبا ناتالي لوازو التأكيد بانه ليس على فرنسا أن تملي على الجزائريين "ما عليهم فعله" موضحة انه لا يجب عليها اتخاذ موقف التدخل في الشؤون الداخلية .

و أوضحت الوزيرة لوازو في ردها على سؤال لإحدى البرلمانيات خلال جلسة عادية بالجمعية الوطنية الفرنسية مساء الثلاثاء، قائلة "لسنا نحن أو أي شخص آخر من يملي على الجزائريين ما عليهم فعله و إختيار مصيرهم نيابة عنهم، و يبدو لي أنه يجب علينا جميعا على هذه المقاعد أن نتفق على هذا الأمر".

و أضافت أنه "عندما نتكلم عن الجزائر و نحن في فرنسا يوجد هناك مبدئين يجب علينا دائما أن نفكر و نلتزم بهما، و هو أننا لا يمكن أن نكون في موقف التدخل في الشؤون الداخلية و لا اللامبالاة".

و اعتبرت أن فرنسا لا يمكنها أن تتخذ موقف التدخل في الشؤون الداخلية سواء بالنسبة للجزائر أو لدول أخرى، و خاصة بالنسبة للجزائر التي "يربطنا بها تاريخ طويل ثري و لكن أيضا مضطرب - و لا حتى تبني موقف اللامبالاة لأنكم كما قلتم هناك في فرنسا العديد من الاشخاص الحاملين لهوية جزائرية"، مشيرة إلى أن الجزائر شريك "هام" للاتحاد الاوروبي و كذا لفرنسا.

و أضافت الوزيرة ناتالي لوازو "اليوم، أفق الانتخابات يرتسم بالجزائر و نظل متتبعين للوضع (...)  و نحن نكن كل مشاعر الصداقة للجزائر، مع بقائنا مهتمين بكل ما يجري بها، معربين عن أملنا في أن يتم الإصغاء لتطلعات الشعب الجزائري".

وكالات

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25