الجزائر: متابعة مباشرة لتطورات حراك الشارع ليوم الخميس 07 مارس 2019

تتسارع الأحداث في مختلف مناطق الوطن، في سياق حراك الشارع الرافض للعهدة الخامسةالمطالب بالتغيير في طريقة نظام الحكم، كما بدأ الحراك الشعبي ينال اهتمام العواصم العالمية، "أطلس تايمز" تضع أمامكم شريط المتابعة الحية للتطورات الجارية لهذا اليوم الخميس07مارس 2019 تابعونا  ...




 

18:00 اللواء المتقاعد علي غديري المترشح للإنتخابات الرئاسية، يعلن أنه سوف ينزل للشارع، غدا الجمعة للمشاركة في مسيرات الحراك الشعبي ضد العهدة الخامسة و من أجل التغيير في أسلوب و نظام الحكم، رغم أنه لا يزال متمسكا بمشاركته في الاستحقاق الرئاسي، حيث يأمل في طوفان شعبي يحمله إلى المرادية رئيسا للجمهورية، بفضل أصوات الناخبين.

أشاد  رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بتظاهرات الحراك الشعبي السلمي التي شهدتها مختلف مناطق الوطن، متبنيا سلمية التظاهرات التي سمحت بها القوانين التي تم سنها تحت قيادته، لكنه حذر من استغلالها من طرف "الأوساط التي تبغضنا على حريتنا و استقلال قرارنا و مواقفنا العادلة، و ما انفكت تعمل على تدبير المكائد ضد بلادنا"، مؤكدا أن "الجزائر ما تزال تواجه العديد من المخاطر من الخارج و التحديات في الداخل".

و أضاف في رسالة بمناسبة العيد العالمي للمرأة قال رئيس الجمهورية أن "على حدودنا، طوق من الأزمات والمآسي بفعل الإرهاب عند البعض من جيراننا". لكنه أشاد بسلمية تظاهرات الشباب في مختلف الولايات، ضمن الحراك الشعبي الرافض للعهدة الخامسة ، منبها إلى مخاطر القوى الحاقدة من استغلال تلك التظاهرات، للمساس باستقلال الجزائر في قراراتها و عدالة مواقفها. و في العالم، أمتنا العربية ما تزال تعاني من الصراعات والانشقاقا،  وحتى من المآسي الدموية، و لئن جعل الله الجزائر في مأمن حتى الآن في وسط هذه الزوبعة، فإن ذلك لا يخول لنا أن نغفل عن الاحتراس والتحلي باليقظة لصون بلادنا الغالية.


ميلة : خرج صباح اليوم الخميس، العشرات من المحامين في ولاية ميلة في مسيرة سلمية، انطلقت من مقر المجلس مرورا بأهم شوارع المدينة، وصولا الى مقر المحكمة للتعبير عن رفضهم للعهدة الخامسة للرئيس بوتفليقة، أسوة بنظرائهم المحامين في مختلف ولايات الوطن.

 

 و قد ردد المحامون المتظاهرون ضد الخامسة عدة شعارات منها "لا للعهدة الخامسة"، "لا للذل و الهوان"، "لا للانتهازيين الذين يريدون تحقيق مآربهم على حساب الشعب" و هي الشعارات التي أوصت منظمة المحامين لناحية قسنطينة برفعها خلال التظاهرات المنظمة اليوم عبر المجالس و المحاكم الواقعة ضمن نطاق إختصاصها . و أكد عدد من المحامين في ميلة، أن احترام الدستور أسمى و أعلى من تحقيق الانتهازيين لمصالحهم. 

 

 

 ص.ب 

 

 

12 :00-13 :00

قسنطينة: تلبية لنداء المنظمة الجهوية للمحامين، و توافقا مع قرارات مجلس الإتحاد الوطني لمنظمات المحامين، تم تنظيم مسيرة في قسنطينة و وقفات لأسرة الدفاع أمام المجالس و المحاكم بإقليم الناحية التي تشمل أربع ولايات قسنطينة، سكيكدة، جيجل و ميلة، و في قسنطينة استغرقت المسيرة حوالي ساعة هتف خلالها المحامون و المحاميات بشعارات منددة بالعهدة الخامسة و بخرق الدستور، و تم بنهاية المسيرة الوقوف أمام مجلس قضاء قسنطينة و ترديد شعارات مناهضة لمحاولة السطو على إرادة الشعب في إختيار رئيس الجمهورية، من خلال انتهاك القوانين، و مواصلة إهانة الشعب الجزائري ككل و من ضمنه فئة المحامين، وفق تصريح النقيب مصطفى الأنور للصحافة.

 

الجزائر العاصمة :11 :00

 

تواصل مسيرة المحامين نحو مقر المجلس الدستوري، و اختراقهم للحاجز الأمني، (فيديو) و هم يهتفون في وجه رجال الشرطة المكلفين بحماية مقر المجلس "سلمية، سلمية"، و قد رفض رئيس المجلس الدستوري الطيب بلعيز استقبال وفد عنهم للتعبير عن رفضهم للعهدة الخامسة و دعوة المجلس الدستوري إلى احترام القوانين. و قد حاولت الشرطة توقيفهم و منعهم من الوصول إلى مدخل المجلس الدستوري.

 

 

 

10:15


الفرع المحلي للإتحاد العام للعمال الجزائريين لولاية بجاية، يعلن وقوفه إلى جانب الحراك الشعبي مسايرا، موقف نقابيي المنطقة الصناعية بالرويبة أمس، و يتسع نطاق التمرد على قيادة المركزية النقابية، التي أعلنت في البداية مساندتها لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة.

 

 

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25