نيوزيلاندا: مقتل 40 شخصا في هجوم على مسجدين اليوم الجمعة

أعلنت جاسيندا أردرن رئيسة الوزراء النيوزيلاندية أن 40 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب أكثرمن 20 آخرين بجروح خطيرة اثر إطلاق نار بمدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا اليوم الجمعة في "ستة أماكن مختلفة" بما في ذلك داخل مسجدين، و تم توقيف أربعة مشتبه فيهم بالهجوم هم ثلاثة رجال و إمرأة.

و أضافت رئيسة الوزراء أن  ثلاثين شخصا قتلوا في الهجوم على مسجد "النور" فيما قضى عشرة آخرون نحبهم في الهجوم على مسجد بضاحية "لينوود"، و قالت "من الواضح أن هذا العمل لا يمكن وصفه سوى بأنه هجوم إرهابي".

و أشارت رئيسة وزراء نيوزيلندا، و هي دولة تتألف من جزيرتين كبيرتين ضمن أرخبيل شرق أستراليا، إلى أن الشرطة ألقت القبض على أربعة أشخاص "لهم آراء متطرفة لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة".

و أفادت مصادر صحفية أن مسلحين اثنين على الأقل فتحا النار في مسجدين منفصلين في كرايستشيرش. و ذكر شهود عيان بأن هناك الكثير من الدماء و الوفيات المتعددة.

و يشتبه في قيام متطرفين من العنصريين البيض بالعمل الإرهابي الذي استهدف جموع المصلين المسلمين داخل المسجدين، حيث قام أحد المهاجمين بنقل بث حي للمجزرة لحظة إرتكابها بنشر فيديو لعملية إطلاق النار داخل المسجد.

وكالات

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25