الجزائر: متقاعدو الجيش يتظاهرون في أغلب الولايات مساندة للحراك الشعبي (فيديو)

شارك الآلاف من متقاعدي الجيش المنتميين للتنسقية الوطنية للمتقاعدين و المشطوبين و المعطوبين و ذوي الحقوق في ومسيرات و وقفات اليوم في كل من العاصمة و قالمة و برج بوعريريج و سكيكدة و غيرها تعبيرا عن مساندتهم للحراك الشعبي، المطالب بتغيير النظام، و رحيل كافة المسؤولين الحاليين، وفق ما أكدته مصادر من تنسقية متقاعدي الجيش، التي قالت في بيان لها أن "الوطن مختطف من طرف عصابة و لا يمكننا السكوت حيال ذلك"، و أن "قطار التغيير قد انطلق و لن يتوقف" إلا برحيلها.

الجزائر: نسرين .ب

في نهاية يوم من التظاهرات التي جرت عبر مختلف ولايات الوطن، أصدرت التنسيقية بيانا اعتبرت  فيه أن

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA

"الوطناليوممختطف ، و الدولةمختطفة ، و لا يمكنالسكوتأوالتهاونأوالرضىبهذاالواقع، الذيتريدثلةمنالأنانيينالمخبولينإرغامناعليه"، حسب ما ورد في نص البيان الذي وقعه المنسق الوطني بصافا مروان، و الذي تلقت أطلس تايمز نسخة منه.

و أوضحت تنسيقية متقاعدي الجيش أن كلمتها من كلام "إخوتناجميعافيهذاالحراكالشعبي، فلا تمثيلولاجهةمخولةللتصرففيمكتسباتهذاالجهدالجماعيالوطنيالخالص".
و عبرت التنسيقية عن شعور أفرادها بالقول "إنالانسانيحسبالفخر، و هويعيشهذهاللحظات التيتذكرالكباروالشيوخبأيامالاستقلال، و تعطيلأجيالالاستقلالالاملفيالعيشفيوطنعزيزقويبكلمكوناتهو بهويتهالجزائريةالخالصة، فيدولةالحقوالقانونوالعدالةالاجتماعية. و اعتبرت التنسيقية في بيانها "أنقطارالتغييرقدانطلق ولنيتوقفحتيرحيلالعصابة".  

ففي العاصمة دعت تنسيقية الوسط، للمتقاعدين و المعطوبين و المشطوبين و أرامل الشهداء ذوي الحقوق كافة منتسبيها للالتحاق بمكان التجمع في ساحة البريد المركزي مع منتصف النهار، اليومالأحد 17 مارس 2019 . في وقفةولائيةفيساحةالبريدالمركزيمساندةللحراكالشعبيعلىغرارباقيولاياتالوطن.

و قال نسيم حامشا منسق العاصمة أن الوقفة جرت على ما يرام، رغم محاولات بعض عناصر الشرطة منع متقاعدي الجيش م التجمع في ساحة البريد المركزي مع منتصف النهار، مستنكرا "بعض المضايقات من طرف الشرطة"، مضيفا "لكننا صممنا أن نقف لمدۃ نصف ساعة" و أوضح  أنه "بعد دخول بعض الأشخاص الغرباء عنا، قررنا الانسحاب تفاديا لوقوع مشاكل"

و في قالمة تظاهر الآلاف من متقاعدي الجيش مرددين شعارات مؤيدة للحراك الشعبي و تطالب بتغيير نظام الحكم، و رحيل كل المسؤولين الحاليين، و بإحترام القوانين، رافعين شعار "لا تمديد لا تأجيل، نحن نريد التغيير" و جرت التظاهرة في أجواء حماسية ترردت خلالها الأناشيد الوطنية، وسط فئة متقاعدي الجيش و المعطوبين و المشطوبين و ذوي الحقوق، الذي كانوا طيلة عدة أشهر من السنة الماضية، قد نظموا إعتصامات و تظاهرات و مسيرات  في مدينة  قالمة و في عدد من المدن،  للمطالبة بحقوقهم الإجتماعية، لكنهم تظاهروا اليوم معبرين عن وقوفهم إلى جانب بقية فئات الشعب الجزائري، للتعبير عن مساندتهم للحراك الشعبي في مطلب تغيير النظام بطريقة سلمية حضارية.

نسرين.ب


 

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25