الجزائر: توقيف وزير العدل لوح و برلماني و عقيد حاولوا الفرار إلى المغرب

أوقفت مصالح الأمن الليلة قبل الماضية وزير العدل السابق الطيب لوح و برلماني سابق من  المساندين للرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة و ضابط في الجيش برتبة عقيد عند محاولتهم الفرار نحو المغرب يحملون مبالغ مالية معتبرة، بحسب ما ذكرت مصادر إعلامية. 

الجزائر: نسرين.ب

توقيف وزير العدل حافظ الأختام السابق الطيب لوح، الذي كان برفقته النائب البرلماني السابق محمد بن حمو و ضابط برتبة عقيد في الجيش، تم بحسب ما نقلت صحيفة "لوتون دالجيري"، التي يملكها رجل الأعمال المسجون علي حداد، بعد إطلاق عيارات نارية تحذيرية من طرف عناصر الأمن، الذين تفطنوا لمحاولة الفرار خلسة نحو المغرب، عن طريق دفع أموال من قبل الهاربين الثلاثة لمهربين يعملون على توفير ممرات للذين يجتازون الحدود الغربية للوطن بطرق غير قانونية.

و أفادت المصادر أن مصالح الأمن تفطن أول الأمر لقيام الطيب لوح بالتخفي طيلة ثلاثة أيام في منزل الكولونيل المتواجد على مقربة من الحدود، بغرض ترتيب عملية الفرار، و هو ما سمح للأجهزة الأمنية بتعقب المحاولة و التصدي لها لحظة تنفيذها، رغم محاولة الأشخاص الثلاثة التسلل، من خلال موكب من ثلاث سيارات تنقل مبالغ مالية معتبرة من الأورو.

و كانت الأخبار قد تداولت إختفاء الطيب لوح الذي كان من أبرز الوجوه السياسية التي تدعم فريق الرئيس المستقيل، و سرت أنباء عن قيامه ببيع فيللا في العاصمة بمبلغ 47 مليار سنتيم من العملة الوطنية.

ن.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25