الجزائر: ثلاث إصابات مؤكدة بالبوحمرون في مستشفى قسنطينة

أكدت مصادر رسمية تسجيل ثلاث حالات لداء البوحمرون (الحصبة) في صفوف مرضى من فئة الكبار خلال نهاية الأسبوع المنصرم بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن باديس بقسنطينة، حسب ما أفاد اليوم السبت مسؤول بالمستشفى الجامعي الحكيم بن باديس بمدينة قسنطينة. 

الجزائر: ق.ج/وأج

و ذكر المكلف بالاتصال عزيز كعبوش أن الأشخاص المصابين والذين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة ينحدرون من ولايتي ميلة وجيجل وكانوا مقيمين بمركز مكافحة السرطان من أجل العلاج بالأشعة، مشيرا إلى أن التحاليل التي تم القيام بها أكدت تشخيص الأطباء الممارسين. وأضاف أنه قد تم تحويل هؤلاء المرضى للخضوع للعلاج المكثف بمصلحة أمراض الدم بالمركز الاستشفائي الجامعي.

و أوضح المتحدث أن "المركز الاستشفائي يتواجد حاليا في حالة يقظة لاسيما بمصلحة الأمراض المعدية من أجل تفادي أي انتشار لهذا المرض الذي يمكن أن تنجم عنه تعقيدات خطيرة قد تتسبب في وفاة الأطفال غير الملقحين و الكبار"، لافتا إلى أن "الحالات الخطيرة فقط هي التي تتطلب إقامة بالمستشفى".

و استنادا لنفس المصدر فقد "تم اتخاذ جميع التدابير الوقائية من أجل تفادي ظهور هذه الحالات في إطار مخطط وطني لمراقبة الحصبة حالة بحالة"، مذكرا بأن الأطفال الذين لم تعاد عملية تلقيحهم ضد الحصبة و الحصبة الألمانية يعدون "الأكثر هشاشة بل وحتى قد يكونون ناقلين للفيروس".

ق.ج/وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25