سيريلانكا: التعرف على انتحاريين تسببا في مقتل137 شخصا في تفجيرات عيد الفصح

تم التعرف على هويات إنتحاريين على الأقل من بين المهاجمين الذين استهدفوا كنائس و فنادق في العاصمة السيرلانكية صباح اليوم، حيث قتل ما لا يقل عن 137 شخصا، في سلسلة تفجيرات استهدفت ثلاثة فنادق وثلاث كنائس اليوم الأحد، كانت تقيم قداس عيد الفصح، حسبما أعلنته مصادر أمنية و طبية

و ذكرت مصادر أمنية أن أحد المهاجمين يدعى زهران هاشم، و الثاني يكنى أبو محمد قام بتفجير انتحاري في كنيسة باتيكالاو، و أفادت الشرطة، أن ستة مواقع شهدت تفجيرات، من بينها ثلاثة فنادق فخمة و كنيسة في العاصمة، حيث وقع انفجاران في كنيسة "سانت أنتوني" بكولومبو , وكنيسة "سانت سيباستيان" في بلدة "نيغومبو" إلى شمال العاصمة.  وأصيب ما لا يقل عن 160 شخصا في الاعتداء على كنيسة "سانت أنتوني" ونقلوا إلى مستشفى كولومبو الوطني حسب أحد مسؤولي المستشفى.  وقتل شخص على الأقل في فندق "سينامون غراند هوتيل" القريب من المقر الرسمي لرئيس الوزراء في كولومبو، وفق ما أوضحه مسؤول في الفندق, مشيرا إلى أن الانفجار وقع في مطعم.  

وبالإضافة إلى كنيسة "نيغومبو" استهدفت كنيسة ثالثة تقع في باتيكالاو (شرق)،و قال مسؤول في المستشفى المحلي إن 300 شخص أصيبوا بجروح فيها.  و تضم سريلانكا ذات الغالبية البوذية أقلية كاثوليكية من 1,2 مليون شخص من أصل عدد إجمالي للسكان قدره 21 مليون نسمة.

وكالات

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25