الجزائر: تجميد قائمة السكن بالمسيلة بعد احتجاجات واسعة من السكان

قرر والي ولاية المسيلة محمد أوشان زوال اليوم الأربعاء 24 أفريل، تجميد قائمة السكن، التي أعلن عنها صباح نفس اليوم، بسبب الاحتجاجات الشعبية الواسعة،التي أعقبت نشر قائمة ضمت 1262 إسما من المستفيدين من السكن الاجتماعي .

المسيلة: ق.ج

و وعدت سلطات ولاية المسيلة بالقيام بتحقيقات أمنية دقيقة حول الأسماء الواردة على قائمة 1262 سكن إجتماعي التي ألهبت الشارع المحلي، بسبب وجود أسماء لأشخاص ليسوا بحاجة على سكن، و لا تتوفر فيهم الشروط القانونية للإستفادة.

و أكدت المصالح ذاتها على معاقبة كل من يتثبت تورطه في إدراج اسماء لا تتوفر في اصحابها شروط الاستفادة من السكن الاجتماعي وفق ما أوضح بيان عن ولاية المسيلة، حمل توقيع الوالي نفسه.

و كان عدد من السكان الذين لم تظهر أسماؤهم على القائمة، قد قاموا بمحاولة انتحار جماعية، و اندلعت حركات احتجاج في المدينة، حيث قام عشرات الغاضبين بإضرام النار في العجلات المطاطية، و أغلقوا عددا من الطرقات بالمدينة، ما دفع بالوالي الى تجميد القائمة .

و ذكرت مصادر محلية أن والي المسيلة ابراهيم اوشان سيعقد ندوة صحفية صبيحة الغد الخميس، يتطرق خلالها لملف السكن الاجتماعي الذي تم اليوم توزيع حصة 1262وحدة منه، و لقيت العملية استنكارا كبيرا، بسبب عدم استفادة عدد من المواطنين كانوا منذسنوات قد قدموا ملفات للحصول على السكن.

ق.ج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25