الجزائر: مثول اللواء عبد الغني هامل مدير الأمن السابق أمام قاضي التحقيق في تيبازة

مثل هذا الصباح المدير العام السابق للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بتيبازة في جلسة سماع في إطار تحقيق قضائي مفتوح حول قضايا فساد، وسط حضور أمني مكثف و إهتمام إعلامي كبير، كما أحاط العشرات من المواطنين بمدخل المحكمة و رددوا شعارات ضد الفساد و مطالبين بتحقيق العدالة. 

و دخل المدير العام السابق للأمن الوطني اللواء هامل إلى المحكمة بمفرده،  لحضور جلسة سماع أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بتيبازة، تحت متابعة لافتة من وسائل الإعلام الحاضرة لتغطية الحدث.

و كانت محكمة تيبازة قد فتحت تحقيقات قضائية إبتدائية بخصوص قضايا فساد تتعلق بـ "أنشطة غير مشروعة" و "استغلال النفوذ" و "نهب العقار" و "سوء استخدام الوظيفة"، حسب ما أفادت مصادر قضائية.  و شهد محيط المحكمة حضورا كثيفا للمواطنين، الذين رددوا شعارات مناوئة للفساد و مطالبة بتحقيق العدالة و مكافحة كل أنواع الفساد.

للإشارة تمت إقالة اللواء عبد الغاني هامل من منصبه كمديرعام للأمن الوطني في جوان الماضي، عقب تفجر فضيحة حجز سبعة قناطير من الكوكايين في ميناء وهران، نهاية شهر ماي من العام المنصرم، و ما خلفته من تداعيات، جعلته يقول أن من يريد أن يحارب الفساد يجب أن تكون يداه نظيفتان، لكن شبهات بالفساد لاحقته هو الآخر، و جاء مثوله أمام قاضي التحقيق في محكمة تيبازة اليوم في سياق حملة ملاحقات قضائية مست العديد من رجال المال و الأعمال و وزراء، من بينهم وزير المالية الحالي محمد لوكال الذي امتثل بدوره هذا الصباح أمام قاضي التحقيق بمحكمة سيدي محمد وسط العاصمة.

ق.و

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25