الجزائر: تواصل الاحتجاجات للمطالبة بمستشفى في تلاغمة بميلة

تحت شعار "أين حقي في العلاج؟" استمر عشرات السكان بمدينة تلاغمة جنوب ولاية ميلة  لليوم الثاني على التوالي حركة احتجاجهم السلمي للمطالبة بإنجاز مستشفى في المدينة التي يقطنها أكثر من 120 ألف نسمة، و قام المحتجون اليوم بمسيرة انطلقت من متحف المجاهد على طول الشارع الرئيسي للمدينة قبل الوصول إلى مقر الدائرة، أين رفعوا مطالبهم مرددين شعارات حملت مطالبهم و عبرت عن معاناتهم .

تلاغمة : ص.بوضياف

وقال عدد من المحتجين أنهم يشاركون في الوقفات السلمية، احتجاجا على ما يعانيه المواطنون في تلاغمة من متاعب في سبيل توفير العلاج، بحيث يتنقلون إلى الولايات المجاورة للحصول على العلاج المناسب لمرضاهم، و يتحملون ما يترتب على ذلك من مشاق السفر و طول الانتظار، و أحيانا لا يتم استقبالهم في الهياكل الصحية خارج مدينتهم.

و قد أوضح كل من تحدثوا الينا أن القطرة التي أفاضت كأس غضب المواطنين في تلاغمة، كانت نقل مريض إلى مستشفى عين مليلة على بعد 20 كيلومترا، بولاية أم البواقي المجاورة الأسبوع الماضي، غير أن مسؤولي هذا الأخير رفضوا استقباله و لدى عودته إلى تلاغمة و  نقله مرة أخرى إلى مستشفى شلغوم العيد التي تبعد بمسافة مماثلة على الجهة الغربية لمدينة تلاغمة فارق الحياة .

و ذكر المحتجون أن دائرة التلاغمة استفادت منذ عدة سنوات من مشروع إنجاز مستشفى تبلغ طاقته 60 سريرا، حيث تم إنجاز الدراسة و اختيار قطعة الأرض  المخصصة لإنجازه، لكن  و بسبب الإجراءات البيروقراطية بقى ملف هذا المستشفى طي النسيان .

و أكد المحتجون أنهم سيستمرون في تحركاتهم السلمية الى حين تحقيق مطلب إنجاز المستشفى، للإشارة أنه تم في اليوم الأول من الاحتجاج أمس غلق مقري  البلدية و الدائرة في وجه المواطنين طيلة الفترة الصباحية، و قد استعادت تلك لمرافق الإدارية نشاطها في الفترة المسائية.

                                ص. بوضياف

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25