الجزائر: حزب العمال يؤكد بقاء لويزة حنون في الحبس الإنفرادي

أكد حزب العمال استمرار حالة الحبس الإنفرادي لزعيمته لويزة حنون داخل سجن البليدة العسكري، حيث لا يمكنها الإتصال بأفراد عائلتها أو بمحاميها، و فق ما ورد في بيان أصدرته الأمانة الدائمة للمكتب السياسي للحزب اليوم، و تضمن البلاغ الحزبي الموجه لكافة أعضاء اللجنة المركزية لحزب العمال الدعوة إلى تنصيب و تنظيم حركة وطنية للمطالبة بإطلاق سراح لويزة حنون الموقوفة بسجن البليدة العسكري، في قضية الثلاثي توفيق و طرطاق و سعيد بوتفليقة. 

الجزائر: نسرين.ب

بيان الأمانة الدائمة لحزب العمال قال " إن رفيقتنا لويزة حنون، الأمينة العامة للحزب، تتواجد منذ عدة أيام في الحبس المؤقت وفي سرية تامة لا يمكنها أن تلتقي أحدا بمن فيهم محاميها".  و اعتبرت الهيئة القيادية للحزب أن "هذا الاعتقال التعسفي يحدث اضطرابا في كامل البلاد"، و بخصوص تداعيات قرار حبس لوزية حنون في سجن البليدة العسكري في قضية المساس بسلطة الدولة و سمعة الجيش، قال المصدر أن الحزب  "سجّل العديد من المواقف".

 و أوضح حزب العمال أنه تم صباح اليوم الأحد، عقد اجتماع بالمقر الوطني لحزب العمال ضم عشرات المناضلات والمناضلين من توجهات سياسية متنوعة، قاموا بتشكيل لجنة وطنية من أجل إطلاق سراح لويزة حنون. و أوضح بلاغ الحزب "إن العريضة التي صادقت عليها اللجنة هي أداة للقيام بحملة واسعة في 48 ولاية للبلاد بدءا بتنصيب اللجان الولائية من أجل مناقشة كيفيات العمل الواجب الاتفاق عليه".
و تحضيرا للترحك الواسع لمساندة لوزية حنون  المطالبة بإطلاق سراحها،  قررت الأمانة الدائمة للمكتب السياسي لحزب العمال استدعاء، على التوالي، أمانة المكتب السياسي ثم المكتب السياسي لتقرير انعقاد اجتماع اللجنة المركزية، بهدف إشراك جميع قوى الحزب في العمل على إطلاق سراح لويزة حنون.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25