الجزائر: خالد نزار أمام المحكمة العسكرية و زوخ أمام محكمة العاصمة

مثل صباح اليوم الجنرال المتقاعد وزير الدفاع السابق خالد نزار أمام المحكمة العسكرية بالبليدة للإدلاء بشهادته في قضية الثلاثي توفيق، طرطاق و سعيد بوتفليقة، كما استدعت محكمة سيدي امحمد بالعاصمة الوالي السابق عبد القادر زوخ، الذي تم سماعه من طرف عناصر الدرك للتحقيق معه في قضايا فساد تتعلق بمنح عقارات لرجل الأعمال علي حداد المسجون بالحراش. 

الجزائر: ن.ب

مثول الجنرال خالد نزار أمام المحكمة العسكرية بالبليدة، جاء في سياق التحقيقا التي يقوم بها القضاء العسكري في قضية قائدي جهاز المخابرات السابقين محمد مدين المدعو توفيق و عثمان طرطاق المدعو بشير و شقيق رئيس الجمهورية السابق و مستشاره سعيد بوتفليقة، و هي القضية التي توبعت فيها الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون و التي تم إيداعها الحبس بعد مثولها كشاهد أول الأمر، بعد متابعتها بنفس التهمة الموجه للثلاثي المسجون بالبليدة. لكن خالد نزار غادر المحكمة العسكرية بعد الظهر، عند الانتهاء من إدلائه بشهادته.

من جهة ثانية شرع عناصر الدرك الوطني، صبيحة اليوم الثلاثاء، في التحقيق مع والي السابق للعاصمة، عبد القادر زوخ، في قضية منح عقارات بغير حق لرجل الأعمال، علي حداد، المتواجد حاليا رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية للحراش.  

و قد استدعي والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ، أمس الإثنين، من طرف فرقة البحث والتحري في باب الجديد و تم سماعه اليوم كشاهد، و في حال ثبوت التهمة عليه سيحول ملفه للمحكمة العليا لكونه يتمتع بحق الإمتياز القضائي.

ن.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25