الجزائر: حبس 3 موظفين اختلسوا 32 مليار و مئة الف أورو من بنك في البويرة

تم حبس 3 أشخاص من موظفي القرض الشعبي الجزائري في البويرة و وضع تسعة آخرين تحت الرقابة القضائية في قضية اختلاس 32 مليار و مئة ألف أورو من حسابات 69 زبونا لدى البنك، مس التحقيق فيها 35 شخصا من موظفي البنك و تجار و مقاولين وفق ما أعلنت مصالح الشرطة بالبويرة اليوم. 

البويرة: ق.ج

المصادر ذاتها أكدت أن الجهات الأمنية قامت بفتح تحقيق إثر شكوى رسمية  تلقتها الشطة من طرف 69  زبون لدى وكالة القرض الشعبي الجزائري بالبويرة مفادها اختلاس مبالغ مالية من حساباتهم بنفس الوكالة بالعملة الوطنية والعملة الصعبة بمبلغ إجمالي يفوق 32مليار و 300 مليون سنتيم بالعملة الوطنية و أزيد من 100 ألف أورو بالعملة الصعبة.

المصلحة الولائية للشرطة القضائية فتحت تحقيقا بالتنسيق مع النيابة مست المشتبه بهم و هم 35 شخصا من موظفي البنك و مقاولين  و تجار، للاشتباه في قيامهم بالتزوير واستعمال المزور في شيكات بنكية ودفاتر توفير ، إختلاس أموال والمشاركة في اختلاس أموال، إستعمال أموال على نحن غير شرعي، المساس بأنظمة المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق التعديل و الحذف، السرقة، النصب، إهانة هيئة نظامية بالتبليغ عن جريمة يعلم بعدم وقوعها.

وذكرت الشرطة أنه بعد استكمال التحقيق قدمت أطراف القضية أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة البويرة يومي 15و 16 ماي الجاري، حيث صدر في حق 03 أشخاص منهم أمر إيداع فيما وضع 09 أشخاص منهم تحت الرقابة القضائية.

ق.ج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25