الجزائر: فلاحون من ابن زياد في قسنطينة لا يثقون في ميزان تعاونية الحبوب

طالب عشرات الفلاحين في بلدية ابن زياد (الروفاك) بولاية قسنطينة، بوضع شاشة ميزان في مكان ظاهر، لأنهم يخشون تعرضهم للسرقة في الميزان (التطفيف) عندما يقدمون منتوجاتهم الفلاحية لتعاونية الحبوب و البقول الجافة، قائلين أنهم كانوا طيلة سنوات ضحايا السرقات التي تتم من طرف الأعوان العاملين بالمخازن. 

قسنطينة: ق.ب.ق

في رسالة موجهة لمسؤول تعاونية الحبوب و البقول الجافة، لولاية قسنطينة، حصلت "أطلس تايمز" على نسخة منها قال الفلاحون، الذين يربو عددهم عن التسعين فلاحا بالبلدية أنهم يريدون خلال هذا الموسم وضع  شاشة عرض في مكان بارز تسمح لهم بمعرفة وزن منتوجاتهم عند تسليمها للمخازن، لأنهم "تعرضوا للنصب و الإحتيال من نقص في الكمية المودعة". و أكد الفلاحون أن طلبهم يأتي بهدف الحفاظ على سمعة التعاونية و من شأن وضع شاشة عرض للميزان ان تجعلهم يعملون في ظروف مريحة خلال موسم الحصاد المقبل.

و طالب الفلاحون بفتح مخزن جديد للتعاونية في منطقة فار الله قائلين أن المساحات الفلاحية المستغلة بالمنطقة شاسعة و محصولها وفير، كما أن المخزن الجديد يخفف الضغط على مخزن ولجة القاضي، الذي لم يعد كافيا لتخزين الحبوب التي تنتجها المنطقة، حسب الرسالة الموجهة أيضا لمدير المصالح الفلاحية و رئيس مجلس التعاونية ووالي قسنطينة.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25