الجزائر: منع التلفزيون العمومي من تغطية نشاط البرلمان

تم اليوم منع الفريق الصحفي للتلفزيون العمومي من تغطية نشاط المجلس الشعبي الوطني (الغرفة السفلى للبرلمان) و هي المرة الأولى في تاريخ الهيئة التشريعية التي تمنع فيها وسيلة إعلامية عمومية بحجم التلفزيون من تغطية نشاط المجلس. 

 و لم تعرف الأسباب التي دفعت إدارة الغرفة السفلى للبرلمان الذي شهد اليوم عراكا بين مؤيدين لرئيس المجلس معاذ بوشارب المنتمي للأفالان و معارضين له من كتلة حزبه الحائز على الأغلبية، الذين أعلنوا عن تجميد نشاطهم البرلماني لدفع بوشارب إلى الاستقالة مثلما طلب منه الأمين العام للأفالان محمد جميعي قبل يومين.

و لم توضح المؤسسة العمومية للتلفزيون سبب منع فريقها من تغطية نشاطات المجلس، و اكتفت بعرض صور في نشرتها الرئيسية هذا المساء، تظهر مسؤولين بالهيئة التشريعية و هم يقررون منع صحفيي التلفزيون العمومي من العمل.

و كان معاذ  بوشارب و هو أحد الباءات التي يطالب الحراك الشعبي برحيلها قد اعتلى رئاسة المجلس الشعبي الوطني في حادثة غير مسبوقة أخرى شهدها البرلمان، وقعت في 16 أكتوبر الفارط، حين تم غلق أبوابالمجلس الشعبي الوطني بالسلاسل فيما صار يعرف بحادثة الكادنة" لمنع رئيسه السابق السعيد بوحجة من مزاولة نشاطاته، بإيعاز من رئاسة الجمهورية في الأشهر الأخيرة من عهدة الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

ق.و

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25