فرنسا: القبض على طالب جزائري و والده و أمه للاشتباه بهم في تفجير ليون

أوقفت مصالح الأمن الفرنسية اليوم الإثنين طالبا جزائريا يدرس في مجال تكنولوجيا المعلومات و الكمبيوتر، في مدينة ليون، للإشتباه في علاقته بالتفجير الذي وقع في مدينة ليون  الجمعة الماضي و أدى إلى إصابة 13 شخصا، كما تم توقيف ثلاثة من أفراد عائلته من بينهم والده و والدته الذين وضعا رهن الحبس المؤقت. 

و أكد وزير الداخلية كريستوف كاستانير عبر تويتر، توقيف المشتبه به لكنه لم يقدم المزيد من التفاصيل عنه أو عن المكان الذي جرت فيه عملية التوقيف لكن عمدة بلدية لليون جيرارد كولومب قال أن الطالب الجزائري أوقف لحظة نزوله من حافلة هذا الصباح قريبا من محطة "إيف فارج"، حيث كانت الشرطة تتعقبه من منزله، و لم تقتحمه خشية وجود متفجرات داخله.

و حسب برقية لوكالة "رويترز"فإن الشاب الموقوف يبلغ من العمر 24 سنة و لا يملك أي سجل إجرامي، و يدرس اختصاص معلوماتية، كما أوقف معه أشخاص آخرون، من عائلته من بينهم والده الذي تم وضعه رهن الحبس المؤقت في سياق التحقيقات في العملية التي وصفتها فرنسا الرسمية بأنها عمل إرهابي.

يذكر، أن إنفجار طرد مفخخ في شارع فيكتور هيغو بمدينة ليون شرق فرنسا، أوقع مساء الجمعة الماضي 13 جريحا كانت إصاباتهم طفيفة. و قالت الشرطة، أن الطرد كان يحتوي على (براغي ومسامير) تم وضعه أمام مخبزة عند مفترق شارعين في قلب هذه المدينة التي تعد من الأكبر في فرنسا، و لم تكشف الدوافع وراء وضع ذلك الطرد المفخخ في المكان.

التحرير

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25