الجزائر: تسليم مفاتيح 1150 سكن عدل 1 في بوزعرورة و فلفلة بسكيكدة

تم اليوم الخميس بسكيكدة تسليم مفاتيح 1599 سكنا ضمن مختلف الصيغ لمستحقيها عبر عديد بلديات الولاية، في حفل احتضنه قصر الثقافة بالولاية تم خلاله تسليم مفاتيح 1150 سكنا بصيغة البيع بالإيجار "عدل 1" و المتواجدة بالقطب العمراني الجديد بوزعرورة ببلدية فلفلة، و ذلك وسط فرحة كبيرة للمستفيدين الذين انتظروا هذه السكنات منذ سنين طويلة. و أعلنت السلطات عن برنامج ترحيل في جوان المقبل لفائدة سكان المدينة القديمة يتضمن 700 سكن. 

سكيكدة: ق.ج/وأج

كما تم خلال ذات الحفل تسليم مفاتيح 96 سكنا بصيغة الترقوي المدعم 46 منها ببلدية سكيكدة و 50 ببلدية فلفلة فيما بلغت حصة السكن العمومي الإيجاري التي تم تسليم مفاتيحها اليوم 353 سكنا لمستفيدين من بلديات عين قشرة و القل (غرب سكيكدة). و فيما يخص حصة بلدية عين قشرة من السكن العمومي الإيجاري و هي 150 سكنا فإن 28 وحدة منها وجهت لعائلات ضحايا الإرهاب و معطوبي الجيش الوطني الشعبي و 33 أخرى في إطار القضاء على السكن الهش بالحي القصديري "المحتشد" بذات الجماعة المحلية.

و أعلن والي سكيكدة حجري درفوف بالمناسبة خلال حفل تسليم أنه سيشرع في تسليم  1500  سكنا بصيغة العمومي الإيجاري بالقطب العمراني بوزعرورة "بداية من النصف الثاني من شهر جوان المقبل"، حيث سيتم توزيع في مرحلة أولى حوالي 700 وحدة لفائدة سكان المدينة العتيقة بسكيكدة، في مقدمتهم السكان الذين يقطنون بنايات مصنفة في "الخانة الحمراء" من قبل المصالح التقنية و المقدر عددها ب 101 بناية معنية بالهدم و الباقي لسكان المدينة القديمة،  من الذين يعانون من الضيق و كذا سكان حي "العرائس" ببلدية فلفلة.

و أفاد ذات المسؤول أن جميع أشغال التهيئة الخارجية بالمدينة الجديدة بوزعرورة قد استكملت و هي حاليا تتوفر على جميع ضروريات الحياة من غاز و كهرباء و ماء و قنوات الصرف الصحي بالإضافة إلى إنجاز 3 مدارس ابتدائية و متوسطة و ثانوية و التي ستفتح أبوابها "بحلول الدخول الاجتماعي المقبل".

و أكد المسؤول ذاته أن عمليات توزيع السكنات "مستمرة و سيتم قبل نهاية السنة الجارية توزيع سكنات ضمن مختلف الصيغ عبر عديد البلديات" على غرار عزابة و حمادي كرومة و رمضان جمال و ذلك بمجرد الانتهاء من أشغال التهيئة الخارجية للأحياء السكنية الجديدة.

ق.ج/وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25