الجزائر: مقتل مهرب مواشي في بن مهيدي يتسبب في مواجهات مع الدرك في الطارف

خلف مقتل شاب في قرية سيدي امبارك ببلدية بن مهيدي في ولاية الطارف (أقصى الشمال الشرقي) ، حالة من التوتر الليلة الماضية، حين قام شبان بمهاجمة مقر كتيبة الدرك الوطني، احتجاجا على مقتل أحد أبناء القرية، لما قام عناصر الدرك بمحاولة توقيفه في قضية سرقة و تهريب مواشي نحو تونس.

الطارف: ق.ج

الضحية طارق عزايزية، في العقد الثاني من العمر، تصدى لرجال الدرك، الذين إقتحموا إسطبلا كان متواجدا به قبيل آذان المغرب نهار أمس الخميس، و هاجم عناصر القوة العمومية بسيف (ساموراي) ، مما دفع بقائد الكتيبة على استعمال سلاحه الناري، دفاعا عن النفس وفق ما ذكرت مصادر محلية في البلدة لـ"أطلس تايمز" في ساعة متأخرة من نهار أمس.

المصادر ذكرت أن الشاب الضحية معروف بنشاطه في شبكات تهريب المواشي، و قد تمت محاصرته من طرف قوات الدرك في السطبل أين كان يحتفظ بعدد من رؤوس الأبقار، يشتبه في كونها مسروقة، و يستعد لتهريبها عبر الحدود نحو التراب التونسي.

و قد تم نقل الضحية بعد إصابته برصاص قائد كتيبة الدرك، من طرف مواطنين نحو مستشفى عنابة لكنه توفي بوصوله لى مصلحة الاستعجالات، و نشر أصدقاء الفقيد على مواقع التواصل الإجتماعي صورة للضحية داخل المستشفى بعد وفاته، رفقة أحد أصدقائه يبدو عليه التأثر البالغ للحادثة المأساوية، التي هزت المنطقة الليلة الماضية إلى ساعات الصباح الأولى من نهاراليوم.

و بعد الإفطار قام عدد من السكان بالتجمهر و حاولوا الهجوم على مقر الدرك الوطني ببلدية بن مهيدي، و كان بعضهم يريد  احراقه، و قد وقعت مواجهات بن عناصر الدرك و الشبان الغاضبين لمقتل الضحية، و لم يعد الهدوء للبلدة إلا في حدود منتصف الليل، وفق مصادرنا التي أكدت أن الوضعية صارت تحت السيطرة.

ق.ج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25