أوروبا: فيزا شنغن لـ 6 أشهر بـ 80 أورو و الطلب خلال 15 يوما

أعلن الاتحاد الأوروبي عن إجراء تعديلات جديدة على قانون التأشيرات الخاصة بدول منطقة "شنغن"، بهدف تحسين التعامل مع المسافرين و القدرة على التصدي لتحديات الهجرة غير الشرعية. حيث تم رفع رسوم التأشيرة إلى 80 أورو، و قبول طلبات لمدة 6 أشهر في فترة 15 يوما قبل السفر، وفق ما أعلن وزراء الداخلية والعدل بالاتحاد الأوروبي، في بيان مشترك، اليوم الجمعة. 

و جاء في البيان "إن التعديلات الجديدة ستجعل إجراءات التأشيرة الأوروبية أسرع وأكثر وضوحا للمسافرين الشرعيين". و ذكر موقع "شنغن فيزا إنفو" أن هذه التعديلات اقترحت لأول مرة عام 2018،مضيفا "قد تدخل حيز التنفيذ بداية من جانفي 2020 لو تمت المصادقة عليها بشكل نهائي الشهر المقبل".

 يشار إلى أنه من بين التعديلات التي تم التصديق عليها، السماح بتقديم طلبات التأشيرة لمدة تصل إلى 6 أشهر، وفي موعد لا يتجاوز 15 يوما قبل الرحلة، إلى جانب توفير إمكانية ملء نموذج الطلب و توقيعه إلكترونيا .. كما ستقدم التعديلات الجديدة نهجا منسقا من الاتحاد الأوروبي لإصدار تأشيرات متعددة الدخول للمسافرين النظاميين الذين لديهم سجل تأشيرة إيجابي.

في المقابل، قرر الاتحاد رفع رسوم التأشيرة إلى 80 يورو (90 دولار) لضمان قيام الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بتغطية تكاليف استخراج التأشيرات بشكل أفضل.

التحرير

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25