الجزائر: سكان "ديانسي" في قسنطينة يغلقون الطريق و يوقفون حركة الطرامواي

شل اليوم الأربعاء 12 جوان، سكان حي النخيل  المعروف باسم "ديانسي"بمدينة قسنطينة حركة المرور على محور وسط المدنية و حي زواغي المؤدي إلى المطار و المدينة الجديدة علي منجلي، مما تسبب في اضطراب كبير للحركة على الجهة الجنوبية للمدينة طيلة الفترة الصباحية، حيث رفع المحتجون مطالبهم بتحسين وضعية الطرقات في الحي.

سرور بومزبر

المئات من سكان الحي المحاذي لمعهد التكوين شبه الطبي، قاموا أيضا بغلق الطريق على مستوى خط سكة  الطرامواي لشل حركته احتجاجا بسبب الحالة المزرية للطرقات داخل الحي المذكور و التي خلفتها أشغال التهيئة و ربط قنوات المياه التي قامت بها شركة توزيع المنياه  "سياكو" على مستوى حي االنخيل.

 و صرح لنا أحد السكان المحتجين أن الحالة المتدهورة للطريق ليست جديدة و  تعود إلى سنوات التسعينات و أن السلطات المحلية و الجهات المعنية لم تحرك أي ساكن اتجاه الوضع الذي بقي االسكان يعانون منه طيلة سنوات، الشيء الذي اعتبروه تهميشا و إقصاء للحي و وضعه داخل خانة النسيان، مما دفعهم اليوم لغلق الطريق، حسب ذات المتحدث، خاصة بعد الأضرار التي تعرضت لها سياراتهم بسبب وضعية  الطريق المتدهورة.

و تناول المحتجون في أثناء غلق الطريق بالحديث المعاناة التي تفرض عليهم عند سقوط الأمطار، حيث يصبح العبور وسط الحي السكني المتألف من بنايات فردية، شبه مستحيل لكون الطرقات تتحول مع سقوط القليل  من المطر إلى برك للسباحة.

وقدتوجهممثلونعنالسكانإلىمقرالولايةبوسطالمدينةفيمحاولةمنهملمقابلةواليقسنطينةعبدالسميعسعيدونوطرحانشغالهمأمامه،علىأملإيجادحللمشاكلهم،وتمبعدساعاتمنالاحتجاجفتحالطريقفيوجهحركةالمروربينماإضطرالعديدمنالسكانبحيزواغيوالمدينةالجديدةإلىالتحولشرقاوغرباعبرمحورالطريقالسيارللوصولإلىقسنطيةوكذافعلالطلبةبجامعتيصالحبوبنيدرقسنطينة 3 وعبدالحميدمهريقسنطينة2 للوصولإلىأماكندراستهم.

سرور بومزبر

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25