الجزائر: محكمة الخروب ترفض دعوى إدارة مركب الجرارات ضد نقابيين

أصدرت محكمة الخروب قسنطينة يوم أمس الخميس 13 جوان، حكمها القاضي بعدم التأسيس و بالتالي رفض الدعوى المرفوعة ضد عضوين من نقابة عمال الشركة الوطنية للمحركات و الجرارات الفلاحيةETRAG  (سوناكوم) المتواجدة في واد حميميم ببلدية الخروب في ولاية قسنطينة، بينما عبر الإتحاد المحلي للمركزية النقابية عن مساندته للنقابيين و العمال من اجل استرجاع حقوقهم  و تلبية مطالبهم بتنحية المدير و تسديد أجورهم المتأخرة.

قسنطينة: سرور بومزبر

النقابيان اللذان مثلا يوم الأربعاء 12 جوان أمام المحكمة تأجل النطق بالحكم في قضيتهما حتى نهار أمس الخميس، و يتعلق الأمر بالأمين العام لنقابة عمال الشركة فرع ATC  بوعرعور و الأمين العام لنقابة العمال فرع  الشركة الوطنية للمحركات و الجرارات عبابسة، و ذلك على خلفية شكوى تقدمت بها الإدارة العامة للشركة ضدهم بتهم التحريض على الإضراب غير الشرعي و عرقلة سير العمل.

و قد شن عمال الشركة المذكورة  إضرابا مفتوحا منذ شهرين مطالبين برحيل الإدارة العامة للشركة و على رأسها المدير العام بن جامع معللين ذلك بسياسة التهميش و التمييز الممارسة ضدهم من طرف الإدارة دون وجه حق، و سبق للعمال التنديد بسياسة الإفلاس المبرمج للشركة، خاصة المنافسة غير النزيهة التي يتعرض لها منتوج المؤسسة من الجرارات ، و طالبوا بتدخل الجهات الوصية على المستوى المركزي لحماية المنتوج الوطني. و قد حضي النقابيان بدعم مطلق من زملائهم العمال حيث تجمعوا بأعداد كبيرة أمام مبنى المحكمة تضامنا مع المشتكى ضدهما.

كما أصدر الفرع النقابي للعمال الجزائريين لبلدية الخروب بيان مساندة يوم الأربعاء الفارط، تزامنا مع مثول النقابيين امام المحكمة أعرب فيه عن دعمه المطلق لعمال الشركة في مطالبهم المشروعة، مؤكدا على حقهم الشرعي في الإضراب. للتذكير محاكمة أمس ليست الأولى من نوعها بل سبقتها عدة شكاوى و محاكمات أخرى، قضت فيها ذات الجهة القضائية برفض الدعوى و عدم التأسيس.

سرور بومزبر

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25