الجزائر: المحكمة العليا تضع وزير المالية السابق جودي و النقل عمار تو تحت الرقابة

أعلن بيان للنائب العام لدى المحكمة العليا اليوم، أن القاضي المكلف بالتحقيق في قضايا الفساد المتابع بها كل من الوزيران السابقان للمالية كريم جودي و وزير النقل عمار تو، في إطار التحقيق المفتوح ضد الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، قرر وضعهما تحت الرقابة القضائية و أمر بسحب جوازي السفر منهما، بسبب متابعتهما في قضايا تتعلق بـ"إساءة استغلال الوظيفة" و" تبديد أموال عمومية " بالنسبة لكريم جودي، فيما وجهت تهم تتعلق بـ"إساءة استغلال الوظيفة" و"منح امتيازات غير مبررة للغير في مجال الصفقات العمومية و العقود"، لوزير النقل الأسبق عمار تو .

الجزائر: ق.و
و ذكر بيان المحكمة العليا أنه "في إطار التحقيق المفتوح على مستوى المحكمة العليا ضد أحمد أويحيى و من معه، تم اليوم 16 جوان 2019 الاستماع من طرف المستشار المحقق إلى كل من " كريم جودي المتابع بجنحتي إساءة استغلال الوظيفة طبقا للمادة 33  من القانون رقم 06-01 المتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته " وكذا جنحة " تبديد أموال عمومية طبقا للمادة 29 من القانون رقم 06-01 المتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته".
وأضاف المصدر أن عمار تو متابع بـ"جنحتي منح امتيازات غير مبررة للغير في مجال الصفقات العمومية والعقود طبقا للمادة 26 من القانون رقم 06-01 المتعلق بالوقاية من الفساد   ومكافحته" و كذا جنحة " إساءة استغلال الوظيفة طبقا للمادة 33 من القانون رقم 06-01 المتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته".
و قد أصدر المستشار المحقق "أمرا بوضع المتهمين تحت نظام الرقابة القضائية المتمثلة في سحب جوازي السفر العادي والديبلوماسي والإمضاء مرة في الشهر أمامه". بحسب ما ورد في نص البيان.

و كانت ذات الجهة القضائية قد قررت نفس إجراء الوضع تحت الرقابة القضائية في حق وزير الأشغال العمومية و النقل السابق عبد الغاني زعلان، الذي تولى مهام مدير الحملة الإنتخابية للرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة عند ترشحه للعهدة الخامسة التي أسقطتها ثورة الحراك الشعبي.

ق.و

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25