الجزائر: توزيع 1600 سكن بالعاصمة منها حصة خاصة بمتقاعدي الجيش

أشرف مساء هذا السبت وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، صلاح الدين دحمون، رفقة والي الجزائر العاصمة عبد الخالق صيودة، على توزيع أزيد من 1600 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري و الاجتماعي على المواطنين من بينهم حصة خصصت لمتقاعدي و معطوبي الجيش الوطني الشعبي وذوي الحقوق، حيث كانت ولاية الجزائر من أول الولايات التي تنفذ التعليمة المتعلقة بالمرافقة الاجتماعية لمتقاعدي الجيش، حسب مسؤول بتنسيقية العاصمة، أشار أن 6 آلاف سكن عبر الوطن سيتم توزيعها على أفراد تلك الفئة .

الجزائر: ق.ج

و من أبرز المستفيدين من عملية توزيع السكن اليوم في العاصمة، 19 عائلة من التنسيقية الوطنية لمتقاعدي و معطوبي الجيش و المشطوبين و ذوي الحقوق، لتكون ولاية الجزائر"أول من استجاب لتعليمة السلطات في المرافقة الاجتماعية لهذه الفئة"، على حد قول بن ناصر محرز المكلف بالإعلام في المكتب الولائي للتنسيقية.  و أعتبر بن ناصر حصول دفعة أولى على سكنات اجتماعية "دليل على وصول صوت معطوبي الجيش إلى السلطات المعنية التي أعطت تعليمات ل 48  ولاية للتكفل بالمطالب الاجتماعية لذوي الحقوق". و أكد في السياق ذاته، أن وزارة الداخلية "وعدت بتخصيص ما يزيد عن 6 آلاف مسكن لهذه الشريحة على المستوى الوطني"، مشيرا أن "القوائم جاهزة" على مستوى كل ولاية، و كان متقاعدو الجيش و المعطوبون و المشطوبون و ذوو الحقوق قد قاموا طيلة العام الماضي بحركات احتجاجية للمطالبة بتحسين وضعياتهم الإجتماعية و الحصول على سكنات. و أحيانا تتضمن قوائم توزيع السكن الإجتماعي في عدد من الولايات أسماء من فئة المتقاعدين من صفوف الجيش، لكن دون الإشارة إلى تخصيص حصة معينة لتلك الفئة. 

و لدى استلامها لمفاتيح السكنات الجديدة في صيغة العمومي الإيجاري أكدت بعض الأسر الحاضرة في حفل التوزيع أنها وجهت إلى احياء جديدة تقع في بلدية اسطاوالي و السويدانية و الدرارية, فيما وجه اصحاب السكن الاجتماعي إلى أولاد فايت و الرويبة و درقانة و الكاليتوس وهم من ذوي السكنات الهشة و الأقبية و الأسطح. كما اغتنم الوفد الرسمي الفرصة لتدشين قاعة سينما الساحل ببلدية الشراقة التي تتسع لأزيد من 200 مقعد و التي سيتم تسييرها من قبل مؤسسة فنون و ثقافة. و قبلها دشن الوالي صيودة مشتلة حجري أحمد بسطاوالي و التابعة لمؤسسة تنمية المساحات الخضراء لولاية الجزائر(أوديفال) والمتربعة على مساحة تزيد عن 5 هكتارات و توفر 43 منصب شغل دائم, مهمتها تزويد العاصمة بمختلف الشتلات و النباتات الموجهة لتزيين المحيط و كذا المساهمة في الثقافة البيئية.

عملية توزيع السكنات تمت بحضور وزير الداخلية و والي العاصمة و الولاة المنتدبين لـ13 مقاطعة إدارية من خلال تسليم مفاتيح 1603 سكن من بينهم 1097 سكن عمومي إيجاري و 506 سكن اجتماعي و ذلك ضمن العملية 25  من برنامج الترحيل و إعادة الإسكان لولاية الجزائر.

 ق.ج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25