الجزائر: الحكم بـ3 سنوات على 35 سجينا حاولوا الفرار في ورقلة

أصدرت محكمة ورقلة، صباح اليوم الإثنين، أحكاما بالسجن النافذ لمدة 3 سنوات، ضد 35 سجينا كانوا نزلاء المؤسسة العقابية بورقلة، قادوا محاولة فرار جماعي من السجن في مارس الفارط، تّم توجيه الاتهام لهم في القضية، من بين مئات السجناء الذين تم التحقيق معهم. 

الجزائر: ق.ب.ق

وقائع محاولة الهروب من سجن ورقلة تعود إلى فجر يوم السبت 23 مارس الماضي، عندما قام السجناء بثقب جدار الزنزانة في بناية السجن القديمة على الساعة الثانية صباحا، وتمكنوا من الوصول الى البهو الخارجي للمؤسسة.

و شن عشرات السجناء في مدينة بن ناصر بن شهرة بولاية الأغواط قبل ثلاثة أيام حركة تمرد، مطالبين بالإفراج عنهم بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال، حيث اعتلوا سطح المؤسسة العقابية و هتفوا مطالبين بالعفو عنهم، بينما أحاطت مركبات الدرك الوطني بأسوار السجن، مثلما توضح صور الفيديو الذي المتداول حول الحادثة، و التي انتهت بالسيطرة على الوضع.

و تم إحباط محاولة فرار السجناء في ورقلة، عندما أطلقت إدارة السجن صفارة الإنذار لتتدخل القوات المشتركة المتمثلة في قوات الدرك و الشرطة، التي حاصرت السجن، قبل حضور كل من النائب العام و والي ورقلة إلى المكان، بعدها قامت قوات الدرك بإعادة السجناء إلى زنزانات في سجن جديد .

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25