الجزائر: توقيف أربعة أشخاص هتفوا ضد وزيرة الثقافة في قسنطينة

 أوقف عناصر الشرطة أربعة أشخاص رددوا هتافات مناوئة لوزيرة الثقافة مريم مرداسي مساء اليوم في قسسنطينة، سرعان ما تم إطلاق سراحهم وفق ما ذكر أحد عناصر المجموعة (إ. ح) لأطلس تايمز.  

قسنطينة: سرور بومزبر

الموقوفون الأربعة من شبان الحراك الشعبي، تجمعوا بساحة قصر أحمد باي أين كانت وزيرة الثقافة، بصدد تناول قهوة مع السفير الهولندي الذي يقوم بزيارة لمدينة قسنطينة مسقط رأس الوزيرة مرداسي، ففي حدود الساعة الرابعة و النصف تقريباـ تعالت هتافات مجموعة من الشبان مرددين "مرداسي ديغاج" و "حكومة ديغاج"، مثلما تظهره لقطات فيديو قصير للحادثة، يسمع خلاله صوت شاب مخاطبا أحد الأشخاص من عناصر الأمن على الأرجح ينفي قيامه بالتصوير.

و قام عدد من الشبان بالتعبير عن رفض الزيارة التي ستقوم بها الوزيرة بداية من يوم غد الخميس في مدينة قسنطينة وفق البرنامج المعلن عنه من قبل مصالح الولاية و الذي ينطلق في حدود الساعة التاسعة بالمكتبة العمومية للمطالعة قرب محطة القطار.

و قال شاهد عيان لأطلس تايمز وصف تسلسل عمليات التوقيف، التي جرت بساحة قصر أحمد باي، أن الشرطة قامت في البداية بتوقيف شاب واحد في البداية و هو فنان مسرحي، في حدود الساعة الرابعة عصرا و أربعين دقيقة،بعدها تم توقيف ثلاثة شبان آخرين في حوالي الساعة السابعة مساء، و جرى اقتيادهم نحو محافظة الشرطة مقر الأمن الولائي بحي الكدية، لكن تم إطلاق سراحهم قبل وصولهم إلى هناك. وفق ما ذكر الشاب (إ.ح) الذي كان حاضرا بعين المكان.

و نفى مصدر أمني أن يكون قد تم توقيف الشبان الذين عارضوا زيارة وزيرة الثقافة مريم مرداسي، معتبرا أن ما قامت به الشرطة قد يكون عملا جواريا لمصالح الأمن، التي أرادت بتدخلها منع وقوع أحداث سيئة بساحة قصر أحمد باي، خاصة في حضور السفير الهولندي.

سرور بومزبر  

 

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25