جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: تبون يدعو لاجتماع مجلس الأمن و التعاون لمواجهة كورونا

جدد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون أمام القمة الافتراضية لرؤساء دول و حكومات حركة عدم الانحياز، المنعقدة صباح اليوم الاثنين بتقنية التواصل المرئي التزام الجزائر بكل المساعي من أجل رص الصفوف لمجابهة جائحة كورونا، داعيا لاجتماع مجلس الأمن من أجل وقف الأعمال العدائية في ليبيا، دون إغفال وضعية الشعوب التي تعاني من احتلال أراضيها في فلسطين و الصحراء الغربية. 

الجزائر: التحرير
رئاسة الجمهورية في صفحتها الرسمية على فايسبوك أوردت أهم النقاط التي جاءت في مداخلة الرئيس تبون، الذي أبرز أن "القمة تنعقد في سياق دولي تشوبه القرارات الأحادية لمجابهة الوباء"، معتبرا أن هذا "مبعث قلق عميق و تحد للدول والحكومات وحافز في الوقت ذاته للعمل متعدد الأطراف".، مضيفا أن "التحديات التي تفرضها الجائحة تنبئ بتغيير جذري في العلاقات الدولية، وتضع حركة دول عدم الانحياز أمام مسؤولياتها لنشر السلم والأمن الدوليين".

حيث دعا رئيس الجمهورية لعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن للخروج بقرار وقف الأعمال العدائية في العالم فورا،لاسيما في ليبيا دون إغفال الأراضي التي تعيش الاحتلال مثل فلسطين و الصحراء الغربية.

رئيس الجمهورية ذكر أمام المشاركين في القمة، أن الجزائر قامت "باتخاذ عدة إجراءات للاستفادة المثلى من الموارد البشرية والمادية لمجابهة الوباء"، و لم تغفل التدابير الاقتصادية التي تحد من آثاره وتساعد على عودة وتيرة الإنتاج الطبيعية، بالإضافة إلى خطة تضامنية مع الفئات الهشة خلال انتشار الجائحة، فضلا عن إجلاء رعايانا العالقين في مختلف دول العالم وفق تدابير وقائية. حسب ما أوردت رئاسة الجمهورية.
و أكد الرئيس تبون في كلمته "تحدو بلادي قناعة راسخة بضرورة تعزيز الجهود الوطنية، بتدابير دولية من أجل التعاون وتبادل الخبرات". مشددا على الوصول المنصف والفعال وفي الوقت المناسب إلى أي لقاحات مستقبلية، لكل الدول خاصة النامية منها، ودعم جهود منظمة الصحة العالمية. و اقترح البدء من الآن في بلورة خطة تقلل إلى أقصى الدرجات من آثار الجائحة على الدول النامية، والدول الإفريقية. و ثمن قرار تشكيل فوج عمل لدول الحركة لمجابهة الوباء وتقاسم المعلومات و تبادل الخبرات.
و عبر الرئيس تبون عن قناعة الجزائر ، بأن استمرار نجاح حركة عدم الانحياز مرهون بوحدتها واحترامها للتنوع بين أعضائها.

التحرير

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria