جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

صحة: فيروس كورنا يفتك بربع مليون شخص عبر العالم

أظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن الحكومات اليوم الثلاثاء 5 ماي 2020 أن عدد وفيات فيروس كورونا على مستوى العالم ارتفع إلى ربع مليون شخص، منذ ظهوره في ديسمبر الماضي بالصين، و أن إجمالي الإصابات تجاوز 3.5 مليون، لكن معدل الوفيات في انخفاض.

الجزائر: وكالات 

بؤر الوباءفيما سجلت معظم الوفيات والإصابات في أمريكا الشمالية والدول الأوروبية، لكن الأعداد تتزايد في بؤر أصغر بأمريكا اللاتينية وأفريقيا وروسيا.

و خلال الـ24 ساعة الماضية تم تسجيل 3062 وفاة جديدة و 61923 إصابة بالفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين عبر  العالم إلى 3.58 مليون شخص.

 و تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية  أكثر الدول تضرراً من الوباء، لكن بعض الولايات قررت رفع إجراءات العزل، فقد سُجل في أمريكا أكبر عدد وفيات في العالم، حيث بلغ تعداد الضحابا 68 ألف شخص حتى الآن، و يفترض أن يتجاوز مئة ألف وفاة اعتباراً من شهر جوان المقبل، وفق العديد من النماذج الوبائية، التي لا تتوقع توقفاً مفاجئاً لانتقال العدوى خلال الصيف.

إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أدنى عدد وفيات يومية  أمس الاثنين، و ذلك للمرة الأولى منذ مطلع أفريل، مع وفاة 1015 شخصاً في الساعات الـ24 الأخيرة جراء إصابتهم بفيروس كوفيد-19.

و قد سجلت أول حالة وفاة مرتبطة بالفيروس في 10 جانفي بمدينة ووهان الصينية التي ظهر فيها الوباء خلال شهر ديسمبر العام الفارط. وتشير بيانات رسمية إلى أن معدل الوفيات على مستوى العالم بلغ ما يتراوح بين 1 و 2 بالمئة من إجمالي المصابين خلال الأيام القليلة الماضية، مسجلا انخفاضاً من نسبة الوفيات التي كانت في حدود  14 بالمئة يوم 21 مارس الفائت، و يعتقد خبراء الصحة أن وباء كورونا ليس بنفس حدة جائحة الإنفلونزا الإسبانية التي ضربت العالم عام 1918 و أودت بحياة 50 مليون شخص، من المصابين الذين قدر عددهم بخمسمئة 500 مليون شخص، بنسبة وفيات بلغت قبل قرن 10 بالمئة.

وكالات

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria