جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

جيجل: وباء كورونا يعيق عمل 6 جراحين بمستشفى الميلية

خفت بشكل كبير متاعب المرضى في مدينة الميلية شرق مدينة جيجل و القرى المجاورة لها، بعدما تم استقدام ستة 06 أطباء جراحين في مختلف الاختصاصات للعمل بمستشفى بشير منتوري، لكن تدخلاتهم توقفت بسبب وباء كورونا، حسب ما ذكر اليوم الأربعاء مدير هذه المؤسسة الإستشفائية بوحجة حميد. 

جيجل: ق.ج/ وأج

وأوضح ذات المسؤول أن استقدام ستة جراحيين جدد لمصلحة الجراحة العامة، ساهم بشكل ملحوظ في نوعية الخدمات الصحية من خلال استعمال تقنية الجراحة بالمنظار، كما مكن من تقليص مواعيد إجراء العمليات المبرمجة في عديد التخصصات. 

وأضاف المتحدث أن الطاقم الطبي قد أجرى أزيد من 200 عملية جراحية عن طريق تقنية المنظار بمستشفى بشير منتوري خلال شهري جانفي و فيفري الماضيين، مست مختلف التخصصات الطبية قبل أن تتوقف العمليات المبرمجة بعد انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

واستنادا لذات المسؤول فإن 1002 مريض قد استفادوا خلال العام الماضي في إطار استعمال هذه التقنية من إجراء 3482 عملية جراحية بذات المصلحة.  كما مكن الاعتماد على هذه التقنية من تقليص مدة الاستشفاء (من أسبوع قبل مجيء الجراحين إلى 24 ساعة)،إلا أن انتشار وباء كورونا، أرجأ إجراء عديد العمليات المبرمجة إلى وقت لاحق.

و بالتوازي مع ذلك فقد تعززت مختلف المصالح الأخرى بالمستشفى بأخصائيين في الأمراض الصدرية وطب الأطفال و الأورام السرطانية والأمراض المعدية والطب الشرعي، حسب ما أفادت به الدكتورة زوليخة بوجعادة رئيسة المجلس الطبي بذات المؤسسة الاستشفائية.

تجدر الإشارة إلى أن مستشفى بشير منتوري بالميلية يضمن تقديم خدمات طبية لما يقارب 180 ألف ساكن بشرق ولاية جيجل، و عددا من سكان البلديات المجاورة على غرار عين قشرة وأولاد عطية التابعتين لولاية سكيكدة، بالإضافة إلى سكان بلدية القرارم قوقة بولاية ميلة.

ق.ج/ وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria