جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

خنشلة: إلغاء 1100استفادة على الورق من السكن الريفي

كشفت التحقيقات عن استعداد السلطات بولاية خنشلة لإلغاء 1100 استفادة من إعانات السكن الريفي أثبتت التحقيقات عدم شروع أصحابها في عملية البناء، و بقيت استفاداتهم على الورق طيلة سنوات، و سيتم تعويضهم بأشخاص لم يستفيدوا من قبل، حسب ما صرح به اليوم الخميس والي خنشلة علي بوزيدي. 

خنشلة: ق.ج/ وأج

وأوضح ذات المسؤول، أنه أعطى تعليمات خلال الاجتماع الأخير الذي خصصه لدراسة الوضعية الخاصة ببرنامج السكن الريفي و التجزئات الاجتماعية بولاية خنشلة، ضم مختلف المصالح ذات الصلة بهذا البرنامج من أجل اتخاذ "كافة الإجراءات القانونية وإصدار قرارات إلغاء الاستفادة من إعانات السكن الريفي للمواطنين الذين أثبتت التحقيقات عدم شروعهم في عملية البناء".

وأضاف بأنه سيتم تعويض أصحاب الاستفادات الملغاة بأشخاص لم يسبق لهم الحصول على إعانة الدولة الخاصة بمختلف أنماط السكن، مع مراعاة عدم وجود مشكل لديهم فيما يخص الوعاء العقاري.  

و أشار المتحدث أنه على ضوء التقارير والشروح والتدخلات المقدمة من طرف المدراء التنفيذيين المكلفين بمتابعة ملف التجزئات الاجتماعية خلال ذات الاجتماع، تم تسجيل تقدم في نسبة الأشغال الخاصة بالتهيئة والربط بمختلف الشبكات عبر 33 تجزئة اجتماعية تستوعب أكثر من 3300 قطعة أرضية.

 مقابل ذلك سجلت ذات الجهات تأخرا كبيرا في عملية تسوية العقود الإدارية،و بهذا الخصوص أكد مسؤول الجهاز التنفيذي بولاية خنشلة أنه كلف مدير أملاك الدولة بالتنسيق مع مختلف المصالح بتسريع عملية تسوية العقود الإدارية وتقديم تقرير أسبوعي لمصالح الولاية عن مدى تقدم الإجراءات بهذا البرنامج, الذي يعتبر -حسبه- بديلا لمختلف الأنماط السكنية بسبب الطابع الجغرافي للولاية وبلدياتها الريفية.

وكانت ولاية خنشلة قد قامت بتوزيع أكثر من 38 ألف إعانة لبناء السكنات الريفية منذ سنة 2002 بغلاف مالي إجمالي قدر ب 26 مليار و740 مليون دج، فيما تم تخصيص غلاف مالي يقدر ب 5 مليار دج نهاية سنة 2019 لتهيئة عشرات التجزئات الاجتماعية المنتشرة عبر 21 بلدية بولاية خنشلة، حسب ما تم التذكير به.

ق.ج/ وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria