جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

قسنطينة: ارتداء الكمامة إجباري في الأسواق و الإدارات

أصدر والي قسنطينة اليوم الخميس 07 ماي، قرارا يلزم المواطنين داخل المحلات التجارية و المصالح الإدارية بارتداء الكمامات الواقية "إجباريا"  و فرض غرامات من مليون إلى مليونين على المخالفين من المواطنين، و معاقبة التجار  غير الملتزمين بذلك، حسب بيان لمصالح ولاية قسنطينة تلقت "أطلس تايمز" نسخة منه. 

قسنطينة : ن.ب 

القرار يهدف إلى وضع تدابير و إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا و مكافحته، الغاية منها حسب ذات المصالح تقييد تجمعات الأشخاص و فرض التزامهم بقواعد التباعد الصحي الآمن، و تعبئة المواطنين للمساهمة في الجهد الوطني للوقاية من تفشي فيروس كوفيد-19. حيث تم قبل أيام توزيع 5 آلاف كمامة مجانا على المواطنين عبر الولاية.

و ألزم والي قسنطينة استنادا لنص ذات البيان، أصحاب المحلات و المراكز التجارية على "إجبار المواطنين الزبائن المتوافدين على محلاتهم و العاملين فيها على ارتداء الكمامات"و أعلنت ولاية قسنطينة أن كل مخالف لهذا الإجراء يعاقب بغرامة مالية تتراوح بين مليون سنتيم 10 آلاف دج  و مليونين 20 ألف دج، عملا بأحكام المادة 459 من قانون العقوبات.

 كما هددت السلطات الإدارية أصحاب المحلات و المراكز التجارية بفرض عقوبات إدارية عند مخالفتهم للقرار الذي صدر يحمل الرقم 977، تتمثل في الغلق الإداري فضلا عن المتابعات القضائية.

و كلفت الولاية مصالح البلدية بتنفيذ هذا الإجراء إلزاميا في الأسواق المغطاة للخضر و الفواكه و الاستعانة في ذلك بأعوان الشرطة، كما أعلنت ولاية قسنطينة التي سجلت بها اليوم الخميس 12 حالة إصابة جديدة بالفيروس القاتل في السياق ذاته عن عمليات لتوزيع الكمامات على المواطنين و التجار بالتنسيق مع الكشافة الإسلامية في سوق بومزو وسط المدينة، يوم السبت القادم  09 ماي، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

ن.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria