جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

تجار قسنطينة لم يعودوا للنشاط اليوم

لم تعد المتاجر في مدينة قسنطينة اليوم الأحد إلى نشاطها بصورة طبيعية، بينما كانت التجارة الفوضوية على الأرصفة السمة الظاهرة في اليوم الأول من بداية سريان مفعول قرار الحكومة بالعودة التدريجية للنشطات التجارية. 

قسنطينة: صوفيا فردي

مدير التجارة بالنيابة "عزوز قوميدة" في تصريح لجريدة "أطلس تايمز"  أكد عدم تلقيه لأية وثيقة رسمية من الوزارة الأولى أو الوزارة الوصية تسمح بعودة التجار مجددا لمزاولة نشاطهم التجاري المعتاد.

و أضاف المصدر أن ما يتم تداوله حاليا من اخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعتبر في نظر الجهات الرسمية المخولة بمراقبة النشاط التجاري، و قال أنها  تبقى مجرد أخبار غير رسمية لا يمكن الاعتماد عليها.

كما أكد المسؤول أنه خلال قيامه بجولة وسط المدينة هذا الصباح لم يلاحظ عودة أي نشاط تجاري بصفة رسمية، مهما  كان نوعه، و أوضح المتحدث أن قيام بعض التجار بإعادة فتح محلاتهم كان بغرض التنظيف فقط دون الشروع فعليا في مزاولة الأنشطة التجارية.

و في ختام حديثه كشف مدير التجارة لولاية قسنطينة بالنيابة عن لقاء سيجمعه بالوالي عشية اليوم من أجل دراسة آخر المستجدات و التي على أساسها سيتم وضع خطة عمل تتماشى و التعليمات الصادرة من قبل السلطات العليا في البلاد، القاضية بعودة مزاولة معظم الأنشطة التجارية على مرحلتين المرحلة الأولى، تبدأ نهار اليوم و تخص أنشطة تجارية تم تحديدها من قبل الجهات الوصية، لتليها المرحلة الثانية من عملية الرفع التدريجي للحجر الصحي المفروض بغرض محاربة تفشي فيروس كورونا، و  المقرر انطلاقها يوم الـ14 من شهر جوان الجاري.

صوفيا فردي

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria