جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

سكيكدة : أكبر الإصابات بكورنا اليوم في هذه البلديات

سجلت ولاية سكيكدة اليوم الأحد 07 جوان، أكبر عدد من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، حيث أحصت مديرية الصحة 19 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، أغلبها في عاصمة الولاية و عين بوزيان، من ضمن 104 حالات على المستوى الوطني تم الإعلان عنها هذا المساء من طرف اللجنة الوطنية لمتابعة و رصد الوباء. 

سكيكدة: مسيكة لشهب

و تعتبر أرقام اليوم في سكيكدة، أكبر حصيلة للإصابات بالفيروس تعرفها الولاية منذ ظهور أول حالة يوم 12 مارس الماضي، ليرتفع العدد إلى 172 حالة مؤكدة، بينما استقر عدد الوفيات في 12 حالة مع ارتفاع عدد حالات الشفاء إلى 123 منها 3 حالات شفاء جديدة و بلوغ عدد المشتبه بهم 15 شخصا، و وجود 37 حالة نشطة تتلقى العلاج.

و سجلت مديرية الصحة لولاية سكيكدة، تواجد أغلب الإصابات المسجلة اليوم في عاصمة الولاية، حيث بلغ العدد في مدينة سكيكدة سبع إصابات، تليها بلدية عين بوزيان بخمس حالات، فحالتين برمضان جمال و تسجيل حالة واحدة بكل من عين بوزيان، القل، الحروش، أولاد حبابة، تمالوس و بوشطاطة.

للإشارة فإن عاصمة الولاية كانت في الشهرين الأول والثاني من ظهور الفيروس بمنأى عن الوباء قبل أن يبدأ في الانتشار في مختلف مناطق الولاية، الأمر الذي أثار الفزع وسط السكان لاسيما في ظل عدم احترام الإجراءات الوقائية و التقيد بقواعد التباعد الاجتماعي و وضع الكمامات، لتدخل بذلك ضمن البؤر الخطيرة التي ينتشر فيها الوباء بشكل كبير إلى جانب مدن تمالوس و عزابة و الحروش.

 واللافت للانتباه أن بلدية مثل عين بوزيان  الصغيرة على الجهة الجنوبية لولاية سكيكدة باتجاه قسنطينة، سجلت لوحدها خمس حالات هذا اليوم بشكل آثار استغراب السكان، الذي كانوا يعتقدون أن المنطقة معزولة نوعا ما عن بقية البلديات التي مسها الفيروس و هو ما جعلهم يتهاونون في أخذ إحتياطاتهم.

و يجمع المتتبعون لتطور انتشار فيروس كورونا، أن عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقائة هو السبب الرئيسي وراء تزايد انتشار الوباء ففي مدينة سكيكدة مثلا لا تزال الأسواق والمحلات تعمل بشكل عادي و المواطنون يتجولون صباحا و مساء رغم الحجر الصحي المفروض على الولاية من الساعة السابعة مساء و حتى السابعة من صباح اليوم الموالي. المفارقة العجيبة أن ارتفاع الإصابات إلى رقم قياسي اليوم في سكيكدة التي أصدرت السلطات المحلية بها قرارا يقضي بغلق الشواطىء في وجه المصطافين، إلى إشعار لاحق، تزامن مع بداية الرفع الجزئي للحجر في مرحلته الأولى، و ينتاب السكان الخوف من تضاعف الإصابات عند رفع الحجر في مرحلته الثانية الأسبوع القادم، خاصة في ظل عدم التقيد بقواعد الوقاية اللازمة.

مسيكة لشهب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria