جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

قسنطينة: توقيف 09 أفراد بعد مواجهات ليلية في علي منجلي

أوقفت الشرطة قي ولاية قسنطينة الليلة الماضية تسعة أشخاص بعد تدخلها لفض شجارات جماعية نشبت بين مجموعات شبانية بالوحدة الجوارية الثانية في علي منجلي، اقتحم خلالها الفاعلون مقر شركة وطنية و عمدوا إلى تخريبه، في معارك بين مرحلين من أحياء الأمير عبد القادر (الفوبور) و حي باردو (رحماني عاشور) زرعت الرعب في أوساط السكان، الذين تخوفوا من اقتحام المجرمين لبيوتهم الليلة الماضية، خاصة استمرار المواجهات بين المجموعتين طيلة ثلاث ليال، وفق ما أفادت مصادر "أطلس تايمز". 

قسنطينة: ق.ب.ق    

بيان للشرطة اليوم الإثنين ذكر أنه تم "توقيف 05أشخاصمن ذوي السوابق العدلية، تتراوح أعمارهم بين 21 و   33سنة مشتبه فيهم في قضية تكوين جمعية أشرار من أجلالإعداد لارتكاب جنايات و جنح لغرض الاعتداء على الممتلكات و الأشخاص، المشاجرة الجماعية في الطريق العام باستعمال أسلحة بيضاء محظورة ( سلاح صيد بحري ، سيوف ، سواطير و سكاكين) تبادل أعمال عنف عمديه ، الاقتحام و التخريب العمدي لأملاك الدولة، بث الرعب في أوساط السكان، المساس بالسكينة العامة و الإخلال بالنظام العام" و قد شارك  في عملية التوقيف أعوان الشرطة لثلاث مراكز للأمن الحضري (10-11 و 03) بالمدينة الجديدة.

المصدر ذاته أضاف أنه تم في سياق مماثل توقيف 04 أشخاص آخرين ضالعين في شجارات جماعية من طرف عناصر الأمن الحضري الحادي عشر و كذا الأمن الحضري الثالث في علي منجلي.

و بحسب بيان الشرطة فإن التدخل الذي قام به عناصرها بخصوص نشوب شجار جماعي بالأسلحة البيضاء على مستوى الوحدة الجوارية 02 ، بتدخل قوات الشرطة المناوبة تم تسجيل فرار مفتعلي الشجار، بعد عملية التمشيط للمكان تم حجز أسلحة بيضاء بأسفل كوم خشب، ليتم فتح تحقيق ، أين تم تلقي بلاغ ثان بإثارة شجار آخر بنفس المكان من قبل أشخاص مسبوقين قضائيا.

 و سمح "التدخل السريع لقوات الشرطة بعد تطويق المكان وغلق جميع الطرق مكن من توقيف 04 أشخاص مع حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء المحظورة بحوزتهم، ليتم تحويلهم إلى مقر المصلحة"، حسب نص البيان،  كما تم تسجيل شكوى من قبل ممثل إحدى الشركات العمومية بذات المكان بخصوص اقتحام مقر الشركة مع التخريب العمدي.

 و بين التحقيق مع الموقوفين الخمسة، بعد استغلال تسجيلات مقاطع فيديو لكاميرات المراقبة المثبتة بذات المؤسسة ضلوعهم في اقتحامها مدججين بالأسلحة البيضاء مع القيام بعملية تخريب، كما مكن التحقيق المعمق من توقيف مشتبه فيه آخر على مستوى مقر إقامته بعد التأكد من مشاركته في الشجار.

و خلال العملية تم حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء تتمثل في (سلاح صيد بحري، سيف تقليدي، ساطور، سكينين من الحجم الكبير ، 02 سلاح ابيض من نوع أوبينال + اوكابي ).

و خلص البيان أنه بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين قدموا بموجبه أمام النيابة.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria