جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

قسنطينة : كورونا لم توقف مناقشات الدكتوراه و الماستر بالجامعة الإسلامية

تتواصل بجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية في قسنطينة مناقشات الطلبة و الطالبات لأطروحات شهادة الدكتوراه، منذ بداية شهر جوان الجاري وفق المواعيد المحددة، عملا بتوصيات وزارة التعليم العالي و البحث العلمي، حسب مصادر مسؤولة بالجامعة. 

قسنطينة: صوفيا فردي

و أشار بيان لجامعة الأمير عبد القادر أنه تم خلال هذه الفترة مناقشة خمس رسائل دكتوراه وملفي تأهيل جامعي و التي كانت مقتصرة على الطالب ولجنة المناقشة في جلسات مغلقة.

و جاءت هذه الإجراءات في إطار تطبيق الإحترازات الوقائية للحد من انتشار وباء كورونا – كوفيد 19 . حسب ما ورد في ذات البيان، حيث  تم توفير كافة الوسائل المادية و البشرية و الوقائية لمناقشة رسائل الماستر للطلبة الذين أنهوا مذكراتهم، و ذلك منذ بداية الشهر الجاري  و هي العملية التي ستستمر إلى غاية نهاية شهر سبتمبر المقبل.

و في ذات السياق أكد المصدر حرص الجامعة على إجراء المناقشات خلال العطلة الصيفية و ذلك لضمان دخول جامعي عادي، وفقا لرزنامة بيداغوجية مضبوطة صادق عليها مجلس مديرية الجامعة المنعقد منتصف 15 جوان 2020.

و كانت عدة مؤسسات للتعليم العالي قد بادرت بتنظيم المناقشات الخاصة بالطلبة المتخرجين وفق قواعد الوقاية الصحية التي أوصت بها وزارة التعليم العالي لمجابهة تفشي وباء كورونا، لكن أعدادا من الطالبات و الطلبة في جامعات أخرى وجدوا أنفسهم مضطرين لتأجيل مناقشات مذكرات تخرجهم بسبب الظروف الصحية الطارئة التي منعتهم من العمل بالأسلوب المعتاد في التواصل مع المشرفين أو في القيام بالأبحاث و الدراسات الميدانية التي تتطلبها أطروحاتهم.

صوفيا فردي

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria