جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: وزارة الدفاع تعتزم معالجة قضايا متقاعدي الجيش

عبرت وزارة لدفاع الوطني اليوم عن عزمها على تسوية كل الوضعيات الاجتماعية لجميع فئات المستخدمين العسكريين، بما فيها المتعاقدين الذين تم إنهاء خدمتهم في الجيش بسبب عجز غير منسوب للخدمة  و كذا المعطوبين، و يأتي تحريك الملف بعد سنتين من قيام تنسيقية متقاعدي الجيش باعتصامات و تظاهرات للمطالبة بالحقوق الاجتماعية للفئات التي تمثلها. 

الجزائر: نسرين.ب

و أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه تم عقد  لقاء  اليوم الأربعاء، بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس، بين ممثلي وزارة الدفاع الوطني مع جميع فئات المستخدمين العسكريين، بما فيها المتعاقدين الذين تم إنهاء خدمتهم في صفوف الجيش الوطني الشعبي لعجز غير منسوب للخدمة و كذا الجرحى والمعطوبين و بحضور أعضاء من المنظمة الوطنية لمتقاعدي الجيش الوطني الشعبي، لتسوية ملفاتهم في إطار الحرص الدائم على التكفل بالانشغالات الطبية والاجتماعية.

و أوضح المصدر، أن هذا اللقاء تناول جملة من الانشغالات والمطالب الطبية والاجتماعية و سبل معالجتها وكذا الحلول الممكنة لمختلف الحالات غير المدرجة ضمن مدونة الأمراض المهنية المنسوبة للخدمة، حيث عبر ممثلو هذه الفئات عن ارتياحهم لوتيرة سير عمليات دراسة و تسوية ملفاتهم حالة بحالة، فيما سيتم برمجة لقاءات أخرى تتناول أغلبية الانشغالات المُعبر عنها.

 وفي هذا الصدد، تطمئن وزارة الدفاع الوطني المعنيين بالمعالجة العادلة والمنصفة لكافة الملفات، وتؤكد استعداد مصالحها ومكاتبها المختصة لاستقبال مختلف ملفاتهم وفقا للأطر والقوانين المعمول بها.

للإشارة كان المعطوبون و المشطوبون من صفوف الجيش قد قاموا بحركات احتجاجية طيلة سنة 2018، للمطالبة بحقوقهم و شنوا اعتصامات كبيرة في عدد من الولايات و في العاصمة ، كان أشهرها اعتصام أفراد التنسيقية الوطنية للمعطوبين و المشطوبين و ذوي الحقوق في حوش المخفي في ولاية بومرداس الذي تم إنهاؤه بالقوة في أواخر سبتمبر 2018.

كما سعى أفراد التنسيقية مؤخرا باتجاه الرئيس الأسبق اليامين زروال  الذي قاموا بزيارته في منزله بمدينة باتنة، رغبة منهم في أن يتبنى مطالبهم و يرافع لصالح قضيتهم.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria