جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

صحة : توزيع الإصابات بفيروس كورونا في قسنطينة بالأرقام

قدم النائب السابق عن ولاية قسنطينة رشيد يايسي اليوم أرقاما حول حالات الإصابة بفيروس كورونا و توزيعها عبر المستشفيات و المراكز الصحية، و مدى انتشار الوباء بين مختلف المناطق حيث كانت نصف الحالات تقريبا في بلدية قسنطينة و بعدها علي منجلي و ماسينيسا. 

قسنطينة: ق.ب.ق
و منذ أيام حذر أطباء و مهتمون بالوضع الصحي من تفاقم الوضعية الوبائية في قسنطينة، التي تتطور بشكل مخيف، حيث بلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة فيها 521 إصابة حسب أرقام وزارة الصحة المنشورة اليوم الجمعة 19 جوان، بزيادة 08 حالات إصابة مؤكدة جديدة،  و هي زيادة لم تعرفها الولاية منذ حوالي 20 يوما، حيث كان أكبر عدد للحالات الجديدة قد سجل يوم 30 ماي، حين أحصت وزارة الصحة 16 حالة.

 المهتمون بالوضع الصحي من أطباء و ناشطين في المجال اعتبروا أن وعي المواطنين بخطورة الوضع، و احترامهم لقواعد الوقاية و الالتزام بالتباعد، يمثل أنجع طريقة لتجنب تفشي الوباء بشكل غير متحكم فيه.

و حسب ما نشر البرلماني السابق و عضو المجلس الولائي رشيد يايسي اليوم على صفحته الرسمية في فايسبوك فقد تم إحصاء  102 حالة إصابة مؤكدة في المستشفى الجامعي بن باديس و 70 حالة في مستشفى ديدوش مراد، و مثلها في مستشفى البير.
أما بالنسبة للتوزيع الجغرافي للحالات فقد كانت 49 بالمئة من الحالاتفي بلدية قسنطينة، مقابل 36 بالمئة في المدينتين الجديدتين (علي منجلي، و ماسينيسا) بإقليم بلدية الخروب، و 05 بالمئة في بلدية حامة بوزيان.
 و توزعت نسبة العشرة 10 بالمئة الباقية على مختلف البلديات الأخرى في ولاية قسنطينة.
 و تطرق يايسي إلى حالات انتشار العدوى داخل السلك الطبي و شبه الطبي.، مع تسجيل بداية انتشار الفيروس في المؤسسات و الإدارات العمومية بعد رجوع العمال و عدم احترام تدابير الوقاية، من ارتداء الكمامات و احترام مسافة التباعد في وسائل النقل العمومية و العودة للأعراس و الحفلات، التي كان بعضها قد أقيم بوسط مدينة قسنطينة خلال الفترة السابقة من الحجر الصحي، الذي كان يبدأ عند الساعة الخامسة مساء.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria