جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: شعابنة لم يصرح بجنسيته الثانية و يغادر الحكومة (رسمي)

بقرار من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، تم إلغاء تعيين السيد سمير شعابنة كوزير منتدب مكلف بالجالية الوطنية في الخارج و عليه لم يعد عضوا في الحكومة، بسبب أنه لم يصرح بجنسيته الثانية، حسب ما ورد في بيان لمصالح الوزارة الأولى اليوم السبت. 

الجزائر: ق.و/ وأج

و جاء في البيان أنه "بمناسبة التعديل الوزاري الأخير الذي جرى بتاريخ 23 جوان 2020 تم تعيين النائب بالمجلس الشعبي الوطني السيد سمير شعابنة وزيرا منتدبا مكلفا بالجالية الوطنية في الخارج".

و أضاف البيان أنه "خلال المشاورات من أجل تشكيل الحكومة قبل السيد سمير شعابنة حقيبة وزير منتدب مكلف بالجالية الوطنية في الخارج، من دون أن يصرح أنه يحوز على جنسية مزدوجة".

 وأكد المصدر أنه " طلب، على إثر ذلك، من شعابنة، الامتثال إلى الأحكام المنصوص عليها في القانون رقم 01-17 المؤرخ في 10 جانفي 2017 المحددة لقائمة المسؤوليات العليا و الوظائف السياسية و التي يشترط حصول عليها الجنسية الجزائرية دون سواها و التخلي عن الجنسية الأجنبية".

 و يواصل بيان الوزارة الأولى أنه "أمام رفضه و بقرار من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون فقد تم إلغاء تعيين سمير شعابنة كوزير منتدب مكلف بالجالية الوطنية في الخارج وتبعا لذلك فلم يعد عضوا في الحكومة."

و كان سمير شعابنة و هو برلماني لحزب جبهة المستقبل، عن الجالية و مراسل سابق لجريدة الخبر  من ولاية باتنة، و بعدها صحفيا في التلفزيون العمومي، قد  صرح على هامش حفل التنصيب  قبل يومين و الذي جرى بمقر وزارة الشؤون الخارجية  قائلا " أعاهد الله والشعب الجزائري بأن أكون مخلصا و وفيا".

ق.و/وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria