جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

سكيكدة: التماس 5 سنوات حبسا لمير حمادي كرومة السابق و سنتان لموظفة و مقاول

التمس اليوم الإثنين 29 جوان ممثل الحق العام بمحكمة الحروش بولاية سكيكدة تسليط عقوبة خمس سنوات حبس نافدة و مليون دج ضد رئيس بلدية حمادي كرومة السابق (ر.ب) عن تهمة استغلال الوظيفة في قضية فساد. 

سكيكدة: مسيكة لشهب

كما التمس ممثل النيابة العامة خلال جلسة المحاكمة، تسليط عقوبة سنتين حبسا نافذة، ضد موظفة بالبلدية مكلفة بالمنازعات (ح.ب) و المقاول (ز.ك)، عن تهمة الإهمال الواضح المؤدي إلى ضياع أموال عمومية بالنسبة للأولى و النصب بالنسبة للثاني، بينما التمس معاقبة الخبير (ب.هـ) بغرامة مالية قدرها 300 ألف دج عن تهمة المشاركة.

وقائع القضية تعود إلى العهدة الفارطة للمجلس البلدي لبلدية حمادي كرومة، الواقعة على الضاحية الجنوبية لمدينة سكيكدة، عندما كان "المير" المنتمي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، يشرف على تسيير المجلس البلدي، حيث قام بإبرام صفقة توصيل مياه الشرب لسكان المدينة من أحد الخزانات مع مقاولة بمبلغ 300 مليون سنتيم.

و بعد فترة قام المقاول بتقديم شكوى إلى العدالة تفيد بعدم تلقيه مستحقاته عن الأشغال المنجزة، حيث باشرت الفرقة الاقتصادية و المالية لدى مصالح الأمن بتحقيقات موسعة في القضية، توصلت من خلالها أن المقاول حصل على مستحقاته مرتين عن نفس المشروع، رغم معاينة الخبير للأشغال المنجزة و تقديمه الخبرة للجهات المعنية، و هو ما سبب خسائر مالية وخيمة للبلدية.

مسيكة لشهب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria