جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

سكيكدة: 15 سنة سجنا لشقيقين قتلا قريبهما في بني زيد

أدانت محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء سكيكدة يوم الخميس 2 جويلية، الشقيقين (ح.م) 44 سنة و (هـ.م) 39 سنة بجناية القتل العمدي، التي راح ضحيتها قريبهما المصاب بمرض عقلي يدعى (ح.م) وعاقبتهما بـ15 سنة سجنا، بينما التمس النائب العام عقوبة المؤبد. 

سكيكدة : مسيكة  لشهب

تعود  حيثيات القضية إلى يوم 24 جويلية 2019 عندما تقدم المسمى (ح.م) إلى فرقة الدرك الوطني للتبليغ عن وقوع شجار داخل مرآب بالطابق الأرضي للمنزل العائلي بين شقيقه (هـ.م) وقريبهم المدعو (ح.م) ببلدية بني زيد غرب ولاية سكيكدة، وبعد مرور عشرة دقائق حضر أخاه (هـ) وهو ينزف دما من يده اليمنى وكتفه الأيسر، و ذكر أنه ترك الضحية (ح.م) ملقى على الأرض.

بتنقل مصالح الدرك للمنزل و معاينة مسرح الجريمة عثر على كرسي محطم و بقع من الدم، سكين بمقبض بلاستيكي، بينما تم تحويل الضحية على جناح السرعة لمستشفى القل، حيث تبين أن المشاجرة انتهت بإزهاق روحه.

أثناء المحاكمة نفى الشقيقان الجرم المنسوب إليهما، و صرح (ح.م) أنه كان بمدينة سكيكدة لإجراء عملية التأهيل الحركي، و لما كان عائدا لمنزله اتصل به شقيقه هاتفيا يحذره من الضحية الذي كان يحمل بين ملابسه آلة حادة، و بينما كان يتجاذب أطراف الحديث مع شقيقه تفاجأ باقتراب الضحية نحوهما و كان يحمل بيده سكين متجها نحوه محاولا طعنه، فاختبأ وراء أخيه، الذي تصدى له بكرسي فأدى إلى إصابته وبعدها تنقل لمصالح الدرك لتبليغهم بالشجار، قبل أن يعلم بعدها أن الضحية فارق الحياة، مضيفا أن الضحية سبق و أن اعتدى عليه وتسبب في استئصال جزء من طحاله.

أما المتهم (هـ.م) فصرح أن الضحية قصد المرش من أجل الاستحمام فرفض السماح له بذلك، و طلب منه المغادرة لكنه عاد أين وجده مع شقيقه (ح) يتجاذب أطراف الحديث فتوجه نحوهما وأخرج سكينا من ملابسه و أشهره في وجه شقيقه (ح)، و حينها تدخل لمنعه بصد الضربة بواسطة كرسي ما تسبب في إصابته بجروح في اليد اليمنى والكتف الأيسر والمرفق الأيسر، حتى سقط أرضا، و لما أراد الضحية النهوض ثانية منعه وظل ماسكا إياه من يديه حتى حضر الجيران، نافيا أن يكون قام بقتله و قال لهيئة المحكمة أنه  كان في موضع الدفاع عن النفس.

الطبيب الشرعي أكد في نتائج خبرة تشريحه للجثة أن الضحية توفي بسبب صدمة على مستوى الرأس مع  وجود نزيف على مستوى سحايا المخ و"جرح راض" بفروة الرأس بعمق 4 سم و آخر بـ1 سم بالجهة العلوية.

دفاع المتهمين طالب بإعادة تكييف التهمة إلى الضرب والجرح العمدي المفضي للوفاة، بحكم أن موكليه كانا في حالة دفاع عن النفس، لكن المحكمة قررت عند نظرها في القضية و بعد المداولة، إدانتهما بتهمة القتل العمدي و حكمت عليهما بخمسة عشرة سنة سجنا.

مسيكة  لشهب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria