جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

ميلة: حبس شابين حاولا إخراج جثة متوفي بكورونا في فرجيوة

أصدرت محكمة فرجيوة حكما بحبس شابين لمدة عام و غرامة بقيمة 10 ملايين سنتيم، بعدما اقتحما مستشفى الإخوة مداحي في فرجيوة و حاولا رفقة اثنين آخرين تم الحكم عليهما بستة أشهر حبس غير نافذ، إخراج جثة متوفي بفيروس كورونا دون الالتزام بقواعد الوقاية. 

ميلة: ص.ب

الحكم الصادر في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء عن محكمة فرجيوة، تضمن إدانة الموقوفين الأربعة بجرم التحطيم العمدي لملك الغير وخرق إجراءات السلامة الصحية التي من شأنها تعريض حياة العامة للخطر، بعد تقديمهم أمام العدالة في قضية الإخلال بالنظام العام والتحطيم العمدي لملك الغير المتمثل في عتاد مستشفى فرجيوة وخرق إجراءات السلامة الصحية مع تقديمهم أمام النيابة المختصة بفرجيوة.

و جرت الحادثة عند قيام أربعة أشخاص من عائلة و أقارب أحد المتوفين بمصلحة كوفيد 19 بمستشفى فرجيوة يوم الأحد الفارط في حدود منتصف النهار بالدخول الى ذات المصلحة دون إتخاذ أدنى إجراءات السلامة و الصحة، حيث شرعوا في تكسير باب المصلحة وإخراج جثة المتوفى في محاولة منهم لنقله و دفنه دون المرور على الإجراءات الصحية والقانونية و دون احترام البروتوكول المعمول به في ظل تفشي جائحة كورونا. حسب ما أفادت مصالح الأمن عند تقديمها الموقوفين أمام الجهات القضائية.

 و أضاف المصدر أنه بعد إخطار أمن دائرة فرجيوة تنقل عناصر الشرطة على جناح السرعة حيث تم توقيف الفاعلين و تهدئة الوضع وإقناعهم بالخطورة القصوى التي يمثلها فعلهم على صحتهم و على الصحة العامة .

 و بالتنسيق مع النيابة المختصة بفرجيوة تم استدعاء المشتبه فيهم فيما بعد و سماعهم على محاضر رسمية بالموازاة مع سماع الممثل القانوني لمستشفى الإخوة مداحي بفرجيوة والطاقم الطبي المسؤول عن ذات المصلحة.

ص.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria