جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

صحة: سباق لتوفير لقاح كورونا في بريطانيا و أمريكا و ألمانيا

من المنتظر الكشف في وقت لاحق من اليوم عن نتائج التجارب السريرية المتعلقة بلقاح ضد كورونا طورته شركة  "أسترا زينيكا" البريطانية السويدية، حسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.  كما طورت شركة "بفايزر" الأمريكية بالشراكة مع "بيو إن تك" الألمانية لقاحا تجريبيا آخر ضد فيروس كورونا. 

بالمقابل أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الإثنين، توقيعها صفقات لشراء 190 مليون جرعة من لقاحات تجريبية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، طورتها شركات أدوية من جنسيات مختلفة، و قالت الحكومة البريطانية  في بيان لها، إنها "ضمنت الحصول على 90 مليون جرعة من لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا، طورته شركتا "بفايزر" الأمريكية و "بيو إن تك" الألمانية, في تحالف بينهما, إضافة إلى لقاح تجريبي أخر تجري شركة "فالنيفا" الفرنسية أبحاثا عنه"، حسبما نقلت وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

وأضافت أن "صفقات الشراء ستجعل من الممكن تطعيم ملايين الأشخاص ضد كورونا".و وقعت بريطانيا، في وقت سابق من العام الحالي, اتفاقا مع "أسترا زينيكا"،وهي شركة بريطانية – سويدية، "للحصول على 100 مليون جرعة من لقاح ضد "كورونا"،يتم اختباره من قبل جامعة أوكسفورد البريطانية". و تعد بريطانيا من أكثر الدول تضررا من الجائحة، بتسجيلها أكثر من 45 ألف وفاة، وهي أعلى حصيلة في أوروبا.

وكالات

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria