جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

سكيكدة: الإعدام لشرطي قتل زوجته الشرطية وهرب إلى تونس

قضت محكمة الجنايات في سكيكدة أمس الخميس بالإعدام غيابيا على شرطي من سوق أهراس (ع.ز) 31 سنة، كا بعمل  بأمن ولاية تمنراست، متواجد الآن في حالة فرار بتونس، بعد إدانته بقتل زوجته الشرطية (ش.غ.م.ت) بسبب خلافات بينهما، حيث ترصد عودتها من جولة مع صديقها الذي أبلغ عن الجريمة.   

سكيكدة: مسيكة لشهب

تعود حيثيات القضية إلى يوم 21 أفريل 2019 عندما تقدم في حدود الثانية و59 دقيقة ليلا أحد الأشخاص يدعى (س.م) إلى مكتب المناوبة لدى الضبطية القضائية للتبليغ عن احتمال تعرض صديقته لمكروه، بعدما أوصلها إلى شقتها بحي محمد ناموس في مدينة سكيكدة، في حدود الثانية و النصف صباحا، قائلا أنها كانت تتجول معه على متن سيارته في شوارع المدينة، و يتعلق الأمر حسب المبلغ بالمسمات ( ش.غ.م.ت) التي تعمل شرطية، الذي ردد على مسامع الشرطة عبارة "سارعوا ممكن يكون قد قتلها، ممكن قد تلحقوا عليها على قيد الحياة، قد تمسكوا به قبل أن يهرب" و واصل المعني تحذيره من وقوع الجريمة بالقول أنه قد اتصل بها بعد أن أنزلها من السيارة لكنها لا ترد. مضيفا أنه بعد نزولها أمام العمارة وتوجهها إلى شقتها بقي داخل السيارة ينتظر اتصالها الهاتفي كإشارة دخولها المنزل لكنها لم تتصل.

وأضاف الشخص ذاته في تصريحاته للشرطة مثلما ورد في أوراق القضية أمام المحكمة، أنه لما اتصل بها وجد هاتفها مغلقا فتوجه جهة الشرفة أين اعتاد تلقي إشارتها اليدوية، لكن بدون جدوى فشاهد حينها الضوء مشتعلا مع رؤية خيال متحرك خلف الستار، فترجل إلى باب الشقة فسمع ضجيجا بالداخل فقام بالطرق و المناداة دون تلقي رد، فتنبه للمفتاح في القفل فحاول فتح الباب لكن لم يفتح.

و يواصل المبلغ عن الحادثة سرد ما عايشه في تلك الأثناء من الليل، قائلا أنه سمع صوت ارتطام جهة الشرفة فشاهد الشباك مفتوحا مع تدلي الستار في شكل حبل، فأنتابه حينها شك بحدوث مكروه لصديقته، موجها شكوكه لزوجها ملازم اول للشرطة (ع.ز)، الذي يشتبه في إلحاقه الأذى بها قبل فراره على متن سيارته، لكون صديقته سبق وأن أخبرته بوجود خلافات حادة معه و خوفها منه بعد أن هددها بالتصفية الجسدية.

تحقيقات الضبطية القضائية كشفت أن أسباب الجريمة تعود إلى عدم تقبل الجاني الذي يعمل كملازم أول بالأمن الولائي بتمنراست خلع زوجته له فقام بالانتقام منها، بحرق سيارتها ثم قتلها و لهذا الغرض تنقل من تمنراست إلى سكيكدة، قبل أيام قبل مثوله أمام التحقيق في قضية حرقه للسيارة، أين أقام بالفندق لعدة أيام، و هناك قام بالتخطيط لارتكاب جريمته من خلال أخذ ابنه من طليقته، و قام بإرساله مع شقيقه إلى بيتهم بسوق أهراس.

و كشفت تحريات المحققين أن الفاعل قبل ليلة من ارتكابه للجريمة قام بإجراء 88 مكالمة مع طليقته، ثم انتظرعودتها من جولة مع صديقها و باغتها أمام مدخل منزلها من الخلف بطعنات ثم قام بسحبها إلى داخل الشقة و واصل ارتكاب جريمته بطريقة بشعة، موجها لها عدة طعنات في أنحاء مختلفة من الجسم، ثم لاذ بالفرار من شرفة المنزل وتخلص من شريحة هاتفه، حتى لا يترك أي اثر لتحركاته و مكان تواجده. و توصلت التحقيقات أن الجاني يكون قد فر إلى تونس بطريقة غير شرعية.

 

مسيكة لشهب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria