الحرائق تقطع الكهرباء عن سكان 3 بلديات غرب سكيكدة

تستمر ألسنة لهب النيران ليومها الثاني في التهام عشرات الهكتارات من الأخضر و اليابس بثلاث بلديات بالجهة الغربية لولاية سكيكدة؛ و هي اخناق مايون، أولاد أعطية و وادي الزهور بالمصيف القلي، كما تسببت الحرائق في انقطاع الكهرباء، مما ضاعف من متاعب السكان. 

سكيكدة: مسيكة لشهب

استنادا إلى مصادر "أطلس تايمز" من عين المكان، فإن النيران لا تزال مشتعلة حتى الآن في مساحات كبيرة من الغابات و الأحراش والأشجار المثمرة و بيوت النحل و مختلف المحاصيل الزراعية مما ألحق خسائر فادحة في الثروة الغابية و الفلاحية، إضافة إلى إتلاف كلي للأسلاك الكهربائية والأعمدة التي تزود سكان القرى و البلديات المذكورة بالكهرباء، مما ضاعف من معاناتهم في أجواء تتميز بموجة حر شديدة.

وحسب ذات المصادر فإن مركز الحريق كان بمنطقة سنجاق بالقرب من الطريق الولائي رقم 132 في منطقة تتوسط البلديات الثلاث، وقد تدخلت كل من وحدات الحماية المدنية و مصالح الغابات و الدرك الوطني منذ صبيحة أمس الإثنين، لأجل إطفاء النيران، لكن دون جدوى بسبب صعوبة المسالك الغابية بأعالي جبال أولاد أعطية المعروفة بكثافة غاباتها.

 وقد أدى احتراق الكوابل والأعمدة الكهربائية إلى انقطاع التيار الكهربائي في البلديات الثلاث، منذ الأمس ما أحدث كارثة حقيقية، فمن جهة الظلام و الحرارة و تلف المواد الغذائية المبردة و المجمدة عند العائلات و في المحلات التجارية.

كما تسبب انقطاع التيار الكهربائي المستمر لأزيد من 24 ساعة حسب مصادر "أطلس تايمز" في توقف العمل بمراكز البريد بكل من البلديات الثلاث مما خلق متاعب إضافية للسكان خاصة مع اقتراب عيد الأضحى.

و قد عبر مواطنو المناطق المتضررة عامة و أصحاب البساتين و مربو النحل عن عميق استيائهم، للوضعية التي يعيشونها في ظل تفشي وباء كورونا، بالنظر للخسائر الإضافية التي تكبدوها زيادة على ما فرضته عليهم جائحة كورونا من توقف للنشطات و تقليص للحركة.

مسيكة لشهب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria