فتاة عربية و أمريكي و بريطاني قرصنوا حسابات المشاهيرعلى تويتر

وجه القضاء الأمريكي أمس الجمعة تهمة القرصنة إلى شاب يبلغ 17 عاما يشتبه في أنه العقل المدبر لاختراق حسابات شخصيات معروفة على منصة تويتر منتصف جويلية المنصرم، رفقة بريطاني و فتاة من أصول عربية، عمرها 22 عاما، و قادت العملية إلى حصول القراصنة على أزيد من 100 ألف دولار خلال 4 ساعات فقط.  

و ذكر المدعي العام في ولاية فلوريدا أندرو وارن في بيان "إن هذا الاحتيال الضخم نظم هنا في باحتنا الخلفية" مضيفا أن "المتهم يقيم هنا في "تامبا" وارتكب جريمته هنا وسيحاكم هنا" وأوقف الشاب غراهام أيفن كلارك في "تامبا" بولاية فلوريدا صباح أمس الجمعة، و اتهم باختراق حسابات شخصيات من بينها الرئيس السابق باراك أوباما و رئيس شركة "تيسلا"  إلون ماسك و نشر رسائل عليها تطلب من المتابعين إرسال أموال بالعملة  الرقمية "بيتكوين" المشفرة.

وأعلن مكتب المدعي العام في ولاية كاليفورنيا أن لكلارك شريكين هما ميسون "شيوان" شيبرد (19 عاما) من بريطانيا و نعمة فاضلي (22 عاما) من فلوريدا.

و اعتبر متابعون لجرائم المعلوماتنية أن عملية القرصنة تلك شكلت " يومًا سيئًا حتى بمعايير "تويتر"، و يمكن أن نسميه "أحد أكثر الهجمات الإلكترونية فظاعة في الذاكرة"، إذ كانت أكثر حسابات "تويتر" نفوذًا وقوة في أمريكا تُغرد جميعها عن عملات "بيتكوين" .

كانت أبرز عملية احتيال،و استولى القراصنة الثلاثة على أكبر الحسابات الرسمية للشخصيات السياسية البارزة والترفيهية في الولايات المتحدة.

ورصدت التقارير الحسابات المخترقة البارزة، و التي كان من بينها حساب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وحساب المرشحين الرئاسيين للانتخابات الأمريكية: جو بايدن، والمغني كاني ويست، بالإضافة إلى حسابات قطبي التكنولوجيا، مؤسس شركة «مايكروسوفت» بيل غيتس والملياردير إيلون ماسك مؤسس شركة "تسلا" للسيارات، و عدد من حسابات المؤسسات الكبرى مثل "أبل" و"أوبر".

ومع محاولة "تويتر" استعادة السيطرة على هذا الحادث الأمني، توقفت هذه الحسابات الموثقة الرسمية حول العالم لبعض الوقت، ولم تعد قادرة على التغريدلكن محفظة بيتكوين التي روجت لها التغريدات المخترقة  كانت قد تلقت أكثر من 100 ألف دولار عبر 300 معاملة على الأقل، خلال الساعات الأربع التي ظلت فيها تلك الحسابات نشطة.

 

وكالات

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria