جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

قسنطينة: حجز 462 ألف قرص "ليريكا" و 02 مليار سنتيم

وضع عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالمنطقة الصناعية "بالما" في قسنطينة حدا لنشاط مروجين للمهلوسات، ينشطون تحت غطاء شركة وهمية لتوزيع الأدوية، و حجزوا إثر عملية نوعية كمية جد معتبرة من الأدوية تقدر بـ 462600 قرص من حبوب "ليريكا" و مبلغ مالي يقدر بقرابة ملياري سنتيم. 

قسنطينة: ق.ب.ق

بالإضافة إلى كمية المهلوسات الكبيرة، حجزت الشرطة أيضا مركبة من نوع " بيجو 406 " كان يستعملها شخصان ينشطان تحت غطاء شركة غير قانونية لتوزيع الأدوية، تم توقيفهما حسب بلاغ لخلية الاتصال لدى أمن الولاية اليوم.

حيثيات القضية، وفق ذات المصدر تعود إلى تحريات ميدانية مكنت من الوصول إلى معلومات عن نشاط الشبكة، ليتم القيام بعدة عمليات تفتيش بمستودعات تعود للمعنيين و الكائنة بمختلف مناطق ولاية قسنطينة، تم خلالها حجز تلك الكمية من الأدوية من مختلف الأنواع، و كذا المبلغ المالي المعتبر و عتاد إعلام آلي و حتى أسلحة بيضاء مع فواتير اقتناء الأدوية.

و تبين للشرطة خلال عمليات التفتيش قيام الموقوفين باقتناء دواء "بريغابالين" المعروف باسم "ليريكا" ذو الخصائص المؤثرة عقليا، تقدر بـحوالي 150 ألف كبسولة، ليتم التنسيق مع المصالح الإدارية لمديريتي الصحة و التجارة.

و كشف التحقيق أن الشركة وهمية و قد تعمد الموقوفان تزوير الفواتير و الأختام لأجل اقتناء الأدوية من المصانع دون لفت الانتباه و بغرض إبعاد الشكوك عن نشاطهما.

و بعد إنتهاء التحقيقات تم تقديم أطراف القضية أمام الجهات القضائية، عن تهم التزوير و استعمال المزور في محررات إدارية، تقليد الأختام، عدم احترام القواعد المتعلقة بالمراقبة الإدارية و التقنية و الإدارية الخاصة بتوزيع و تسليم الأدوية ذات الخصائص المؤثرة عقليا، مخالفة الأحكام المتعلقة بالتوزيع بالجملة للمواد الصيدلانية و المستلزمات الطبية المستعملة في الطب البشري، الممارسة الغير الشرعية لمهنة الصحة، بحيازة نقل، تخزين توزيع و بيع أدوية صيدلانية دون رخصة، ممارسة نشاط تجاري دون رخصة، عدم الفوترة، حيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي في إطار جماعة إجرامية منظمة، وفق ما ورد في البلاغ ذاته.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria