الجزائر: حصيلة الأضرار التي خلفها زلزال ميلة بالتفاصيل

خلف زلزال بلغت شدته 4.9 درجات على سلم ريشتر ضرب صباح اليوم بلدية حمالة شمال ميلة، خسائر مادية معتبرة، لكنه لم يؤثر على سد بني هارون، و قد تم إخلاء عشرات المباني المهددة بالانهيار و إقامة خيم في ملعب المدينة، لإيواء المتضررين  في ميلة، كما سجلت أضرار في القرارم، فرجيوة، شلغوم العيد، تلاغمة، عين الملوك، زغاية، بوحاتم و ترعي باينان. 

ميلة: ق.ب.ق 

وزير الداخلية  كمال بلجود الذي تنقل رفقة وزيرة التضامن إلى مركز الهزة أكد على التزام السلطات بتعويض كل المتضررين من السكان، وقد  طلبت مصالح الحماية المدنية إخلاء عشرات المنازل التي يتهددها خطر الانهيار، خاصة في حي الخربة المعروف باسم "راس البير" في مدينة ميلة و كذا في ميلة القديمة، حيث قامت بتنصيب عشرات الخيم على مستوى الملعب البلدي بلقاسم بلعيد لفائدة العائلات المتضررة.

مديرية الحماية المدنية لولاية ميلة لم تسجل أية خسائر بشرية بفعل الزلزال الذي ضرب المنطقة في حدود الساعة السابعة و الربع صباح اليوم اجمعة و تلته هزة ارتدادية قوتها 4.5 درجات مع منتصف النهار، و لكنه خلف حالة من الذعر و الهلع في أوساط السكان خاصة مع تهاوي بنايات حديثة من عدة طوابق أمام أعينهم.

و قد أحصت الحماية المدنية بنهاية اليوم الأضرار و الخسائر التالية الناجمة عن الزلزال في شتى المناطق المتضررة. حيث أفادت في حصيلة حتى السادسة مساء أنه تم تسجيل:

- حي ميلة القديمة: تشققات بالأعمدة و الجدران لـ 16 منزلا قديما

- حي قصر الماء: تشققات بالأعمدة و الجدران لـ 05 منازل إسمنتية

 - حي الخربة: تشققات بالأعمدة و الجدران لأكثر من 50 منزل إسمنتي + 01 منزل بـ 05 طوابق إنهيار كلي + 01 منزل بـ 04 طوابق إنهيار شبه كلي + تشقق الطريق بمحيط عمراني بمسافة 500 م بفجوة 15 سم - حي سيدي الصغير: تشققات للأعمدة و الجدران لـ 11 منزل

 - تحصيص بوالمرقة: 02 منزل مهددين بالإنهيار غير مسكونين

 - شارع القدس + حي عين كشكين: 02 منزل بهما تشققات بالجدران و الأعمدة

 - سقوط الحجارة بالطريق الوطني رقم 27 بلدية حمالة دائرة القرارم قوقة

 - حي السيباري بلدية القرارم قوقة: تشققات بالأعمدة و الجدران لـ 11 منزلا

 - بلدية القرارم قوقة: تشقق لجدران بعض المنازل

 - المشتة بلدية زغاية دائرة وادي النجاء: تشققات بالجدران و الأسقف لـ 05 منازل

 - بعض تشققات جدران المنازل و الأعمدة بكل من بلدية التلاغمة + ترعي باينان + بوحاتم + وادي العثمانية + شلغوم العيد + فرجيوة + عين الملوك..

- كما قامت مصالح الحماية المدنية بنصب خيم على مستوى الملعب البلدي بلقاسم بلعيد مع تخصيص 04 فرق متكونة من الحماية المدنية و مصالح البلدية و مصالح المراقبة التقنية للبناء لمعاينة المنازل..

و ذكر بيان الحماية المدنية أن العملية لا زالت جارية و بدون خسائر بشرية لحد الساعة.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria