الجزائر: وفاة شخصين في حرائق مست 11 ولاية

أكد المكلف بالاتصال والاحصائيات لدى الحماية المدنية العقيد فاروق عاشور، وفاة شخصين و تسجيل عدد من الاختناقات في حرائق مست مناطق من بلدية قوراية في ولاية تيبازة، كما أشار المتحدث إلى نشوب حرائق في 11 ولاية عبر التراب الوطني نهار أمس الجمعة. 

الجزائر: نسرين.ب

و حسب نفس المصدر، فقد تم تسجيل حرائق في كل من ولايات البويرة و تيبازة والمدية والشلف و وهران و تلمسان و بجاية و تيزي وزو وسيدي بلعباس ومستغانم و بومرداس، و هو ما أظهرته بيانات مستخلصة من موقع مراقبة الحرائق لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" تم تسجيلها في الساعة الحادية عشر من الليلة الماضية، (أنظر الصورة على موقع أطلس تايمز). 

و قد أصدرت المديرية العامة للحماية المدنية بيانا صباح اليوم السبت، بخصوص نشوب عشرات الحرائق في عدد من الولايات نهار أمس الجمعة، أكدت من خلاله أن وحدات الحماية المدنية بقيادة المدير العام للحماية المدنية العقيد بوغلاف بوعلام، تعمل على إخماد بقايا حريق على مستوى ولاية تيبازة، وبدعم من الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل للدار البيضاء.
بحيث طيلة اليوم قامت وحدات الحماية المدنية لولاية تيبازة بإخماد عدة حرائق غابات إندلعت بإقليم الولاية عبر عدة قرى ومداشر ، في كل من دوار مهابة، سعدونة، املحاين، اعشورن و إيز.
بحيث قام أعوان الحماية المدنية بإجلاء 10 أشخاص مختنقين بالدخان المتصاعد من الحريق بقوراية، و كذا إجلاء 03 عائلات متكونة من 15 شخصا إلى مخيم نفطال. و أشار المصدر أنه تم خلال ذات العملية تسجيل وفاة 02 شخصين، حاصرتهما النار بداخل مدجنة في قوراية بولاية تيبازة.

و قد تسببت الحرائق الثلاثة التي اندلعت مساء أمس الجمعة بعدد من غابات ولاية وهران في إتلاف 17 هكتار حسبما نقلت "وأج" اليوم السبت من مصالح الحماية المدنية التي تحدثت عن حصيلة أولية.

و قد تم الانتهاء صبيحة اليوم السبت من عمليات إطفاء الحرائق الثلاثة "بنجاح" والتي شملت كل من غابات مداغ (غرب وهران) وطافراوي (جنوب الولاية) وكريستل (الجهة الشرقية) فيما تتواصل عملية مراقبة الوضعية حتى يتجنب معاودة اندلاع ألسنة النيران من جديد وفق ما ذكره نفس المصدر.

 

وتتعلق الحصيلة الأولية بالحريقين اللذان شبا بكل من غابتي طافراوي وكريستل (دائرة قديل) أين سجل بهما على التوالي ضياع 8 و9 هكتارات بينما تتم حاليا عملية جرد الخسائر بغابة مداغ، حسبما أشار إليه ذات المصدر مبرزا أن الحوادث الثلاثة لم تتسبب في خسائر بشرية.

و لا تزال المعلومات حول مصدر و أسباب نشوب تلك الحرائق في يوم واحد عبر عدد من المناطق بشمال البلاد غير كتزفرة، لكن العديد من المواطنين الذين استنكروا تلك الأفعال الإجرامية، عبروا  من خلال تعاليق على منصات التواصل الاجتماعي عن اعتقادهم بأنها عمليات مدبرة.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria