الجزائر: فتح وحدة ثانية لعلاج كورونا في مستشفى قسنطينة

تم مساء اليوم الثلاثاء، فتح وحدة جديدة لعلاج المصابين بوباء كورونا في  المستشفى الجامعي الحكيم بن باديس في قسنطينة، تحتوي على كافة التجهيزات الطبية اللازمة، في تجربة علاج هي الأولى من نوعها حسب تصريح رئيس الوحدة سليم بن ثلجون لموقع "أطلس تايمز". 

قسنطينة: صوفيا فردي

رئيس الوحدة الذي تطوع للإشراف عليها مثلما أورد موقع "أطلس تايمز" أمس، أكد أن المصلحة الجديدة تضمن التكفل بما بين 15 إلى 30 مريضا، و قد تم استحداثها لتخفيف الضغط عن باقي المصالح، من خلال استقبال المرضى الوافدين سواء المصابين بفيروس كورونا، أو المشتبه في إصابتهم، حيث يتم تشخيص حالاتهم بالوحدة الجديدة،  ليقوم بعدها الأطباء القائمون عليها بتوجيه المرضى الذين تكون إصاباتهم خفيفة لمتابعة الإستطباب المنزلي، في حين ينقل المرضى الذين تكون إصابتهم خطيرة إلى المصالح الخاصة بعلاج كوفيد 19 لمتابعة حالتهم، وفق البروتوكول الصحي المعتمد من السلطات الوصية.

الحكيم بن ثلجون قال أن الوحدة الجدية تعمل على مدار 24 ساعة، و تقوم بالتكفل العلاجي الأولي بالمرضى لمدة 48 ساعة، قبل تحويلهم نحو المصالح المختصة، و يسهر على راحة المرضى بها 3 أطباء زيادة على الممرضين و العمال المهنيين.

 كما ستعرف هذه الوحدة حسب المتحدث عملية مناوبة طبية واسعة يشارك فيها جميع الأطباء العامون و المقيمون بالمستشفى الجامعي في قسنطينة على مدار الشهر.

 و في ختام حديثه نبه الدكتور بن ثلجون في تصريح لموقع "أطلس تايمز" بخطورة الوضع الصحي الراهن، و أكد أن الوقاية هي السلاح الوحيد في مواجهة المرض، الذي كان هو نفسه أحد الذين تعرضوا له في وقت سابق، ملحا على جميع المواطنين التقيد بالبروتوكول الصحي من أجل  المساعدة على وضع حد لهذه الجائحة الفتاكة.

صوفيا فردي

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria